74813ac45be26f5d10dc17e71d3259288071

عصابة مدججة بالسيوف تهاجم حافلة وتشرمل ركابها وتخرب واقياتها الزجاجية

74813ac45be26f5d10dc17e71d3259288071

حنان القصري – القنيطرة

قامت عصابة مدججة بالسيوف والأسلحة البيضاء باعتراض سبيل حافلة للنقل الحضري بالقنيطرة ومنعها من مواصلة طريقها نحو وجهتها مساء يوم أمس الجمعة 24 نونبر 2017 حوالي الساعة الخامسة مساء، قبل أن يشرعوا في تنفيذ اعتداءات جسدية في حق ركابها التي أسفرت عن إصابة أربعة ركاب بجروح بالغة وصفت حالة أحدهم بالخطيرة وتخريب الحافلة.

المعلومات التي تم تجميعها من مصادر متطابقة ، أوضحت أن أسباب هذا الحادث المأساوي راجع إلى نزاع وقع صباح ذات اليوم بين راكبين كانا على متن حافلة تعمل بخط 28، حيث تدخل مجموعة من الركاب لوضع حد لشجارهما الذي كاد أن يتطور إلى الأسوء.

وأشارت ذات المصادر أنه حوالي الساعة الخامسة من مساء ذات اليوم، كان أحد طرفي النزاع عائدا على متن ذات الحافلة  إلى حال سبيله، وهو الأمر الذي كان يترصده غريمه الذي قام باستقدام أبناء الدوار الذي ينتمي إليه وإقدامهم على اعتراض سبيل الحافلة على مستوى منطقة العنبسة وهم مدججين بالسيوف والسواطر، ومنعها من مواصلة مسيرها نحو وجهتها.

وأردفت ذات المصادر أن  أفراد هذه العصابة نفذوا اعتداءات جسدية في حق ركاب الحافلة أسفرت عن إصابة أربعة أشخاص إصابات بليغة وصفت حالة أحدهم بالخطيرة، قبل أن يقوموا بتخريب ثلاث واقيات زجاجية لذات الحافلة ويلوذون بالفرار.

وفور ذيوع نبأ الاعتداء، حجت إلى مكان وقوع الحادث العشرات من المواطنين والمواطنات ورجال الدرك الملكي وسيارة الإسعاف التي قامت بنقل المصابين إلى المستعجلات لتلقي العلاجات الضرورية، فيما المصالح المدنية للشركة المفوض لها تدبير مرفق النقل الحضري بالقنيطرة أودعت شكاية في الموضوع لدى السلطات الدركية التي باشرت فتح تحقيق في الموضوع للوصول إلى أفراد العصابة.

ولفتت ذات المصادر أن الحادث خلف استياء عميقا في أوساط الساكنة وأثار موجة من الهلع والترهيب لدى ركاب الحافلة، بينما العشرات من ممثلي جمعيات المجتمع المدني استنكروا مقترفي هذا الاعتداء مناشدين السلطات الأمنية المختصة بضرورة الضرب بأياد من حديد على أفراد هذه العصابة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*