TV الاحدات بريس

النشرة البريدية

أقلام حرة

“فيريا تريستان نارفاخا” بمونيفيديو، أكبر المعارض المفتوحة بأمريكا اللاتينية

إِسْتَقِلْ .. تَسْلَمْ ! رسالة ولاد الشعب إلى سعد الدين العثماني

مــكـانـة الـمـرأة فــي الــمــجــتــمــع

السياسة بين “صنع الرائب” و”صناعة العجائب”

أسماء البلدان باللغة الأمازيغية وضرورة الاستقلال عن الفرنسية

هواجس الامتحانات الإشهادية

«المقاطعة » ما لها وما عليها

نجيب محفوظ : الأديب الذي لم يمت بعد

“جمعية حقوق وعدالة”: هل يساهم الفراغ القانوني في ارتفاع تزويج القاصرات بالم

المغاربة بين هاجس الخوف وضبابية الغد

أحزاب على رأسها ذئاب

المثقف والسياسة

الرئيسية | أقلام حرة | إِسْتَقِلْ .. تَسْلَمْ ! رسالة ولاد الشعب إلى سعد الدين العثماني

إِسْتَقِلْ .. تَسْلَمْ ! رسالة ولاد الشعب إلى سعد الدين العثماني

السيد المحترم  رئيس الحكومة المغربية  ؛

نجدد التذكير بأن إستمراركم في تكرار الأخطاء منبع للكوارث ومشتل للمآسي ؛ لذا نتوجه إليكم السيد سعد الدين العثماني – بصفتكم رئيس الحكومة المغربية – لأننا ضد تفجير الأمل الصامد ، ضد توطيد اليأس الصاعد ، ضد التمكين لفقدان الثقة ، ضد الإجهاز على الإقتصاد الوطني.

إننا نرفض مهزلة برنامجكم الحكومي لأنه يرفض جواب أولاد الشعب على سؤال : أين الثروة ؟!.. و هذه حكومَتكم تتصَدى ظلما للجواب التاريخي ، و لا تعمل على مواجهة هذا الظلم الفظيع الساكن في أعماق هذا الوطن.

كما أن رفْعكم لشعار حكومة الإنجاز أصبح  محاصرًا وسط حقل تجريدي مديد يحتفظ فيه تيار ولاد الشعب بالحق في طرح الأسئلة المريرة والتساؤلات المثيرة ، والتاريخ لا يستأخر ساعة  رغم جداريات التضليل و التمويه التي ترسمها منظومة حكومية محتجزة ورهينة لتحالف هجين و فاشل. فلا يمكن أن يستمر القرار الحكومي بيَدِ من يزعمون أنه لا يوجد بُعد زمني تسمّيه البداهة الانسانية الحاضر من أجل المستقبل.

السيد المحترم رئيس الحكومة المغربية ؛

إن تجليات الإفلاس الحكومي تنذر بظلمة المجهول الاقتصادي الذي يقودنا إليه برنامجكم الحكومي ، وليس من باب التحامل عليكم  تحميل فريقكم الحكومي وزر السكتة الاقتصادية ، رغم أن مقدمات  الإفلاس تعود لزمن سلفكم السابق على رأس الحكومة الأستاذ عبد الإله بنكيران.

لأن الواعي بواقعكم السياسي المزري يدرك جيدا أنكم أخطأتم في حق الإرادة الشعبية ؛ التي منحتكم مفتاح تشكيل الفريق  الحكومي غير أنكم  سَعَيْتُم بكل قوة نحو ضمان منصب رئاسة الحكومة بتوافق مع أحزاب تحالف 4 + 1 + 1 . وبهذا التحالف الهجين أصبحتم السيد رئيس الحكومة  مُلتزِمين بإخفاء أوزار حكومة سلفكم الأستاذ عبد الإله بنكيران ( تقرير المحروقات كنموذج ).

لقد منحتكم الإرادة الشعبية تِقثها إلا أن  البرنامج الانتخابي الذي على أساسه تصدَّر حزبكم – حزب العدالة والتنمية – نتائج إقتراع السابع من أكتوبر ، إستسلم بسذاجة لبرنامج التحالف الحكومي 4 +1 +1، و الذي ليس إلا استمرارًا للسياسات اللاشعبية للحكومة السابقة.

فَتَنَازُل حزبكم  على حقيبة وزارية استراتيجية – ألا و هي قطاع الاقتصاد والمالية – لفائدة حزب التجمع الوطني للأحرار هو دليل ملموس على صفقة استسلام البرامج المُسْبقة.

السيد المحترم رئيس الحكومة المغربية ؛

إن فريقكم الحكومي تائه وسط صدمة الاحتجاجات الشعبية  المتتالية و المتصاعدة ، مثلما أن تصريحاتكم غير محسوبة العواقب تحوَّلت إلى مواجهة إعلامية كشفت بالملموس فشل برنامج حزب العدالة والتنمية في الوفاء بوعود الحملات الإنتخابية  بسبب عدم إمتلاك الحزب للرؤية الاقتصادية البديلة باعتبارها المفتاح القادر على حل أقفال الأزمة الراهنة.

وهنا يجوز لنا طرح التساؤل : ماذا ينتظر ولاد الشعب من برنامجكم الحكومي الفاقد لبوصلة الاقتصاد والمالية ؟؟؟ و يبقى الجواب الكافي هو : لا شيء ؛ فقط .. إِسْتَقِلْ تَسْلَمْ !!! NOTHING .. JUST GO OUT !.

السيد المحترم رئيس الحكومة المغربية  ؛

قد يبدو حل الإستقالة مفزعاً لأحزاب تحالفكم الحكومي،  التي صادقت أغلبيتها البرلمانية على برنامجكم الفاشل  و سكتت عن عيوبه و آثاره السلبية على الفئات المستضعفة. فهل أنتم واعون بما يقع حولكم ؟ أم أنكم  ستستمرون في الدفاع الخاطئ على  نفس  البرنامج القاصر الذي عجل بتفاقم الأزمة  التي تتجه إلى حافَّة الانفصامية السياسية.

وَلْيَسْتَفْضِل علينا معالي رئيس الحكومة بحق الهمس عند سمعه المحترم أن الوطن لن يتحمل تبعات أخطاء هذا التحالف الحكومي ، كما لن يتحمل الشعب توالي الزيادات في الأسعار، مثلما لن يستطيع ” ولاد الشعب ”  تجديد الثقة في برنامج حكومي أخلف وعده و خان أمانة الإرادة الشعبية و كذب في مجمل أرقامه.

إنكم يا   معالي رئيس الحكومة المغربية بفقدانكم بوصلة الرؤية الإقتصادية و تصدع  الثقة الشعبية في فريقكم الوزاري أصبحتم عقبة سياسية تمنع كل المبادرات الرامية إلى إنقاذ الاقتصاد الوطني . وبالتالي أصبحتم عقبة حزبية أمام تشكيل فريق الحكومة الفعالة ، لأن فشل تحالف حكومة ” 4 +1 + 1 ” يهدد أمن المغرب القومي وفق ما سبق تفصيله من مظاهر التخاذل و التقصير الحكومي في تفادي سياسات تقويم هيكلي جديد.

و مسك ختام رسالة تيار ولاد الشعب  يفيد بأن أزمة أحزاب الحكومة  المغربية تفرض حلول التدخل المؤسساتي، هذه الحلول يؤطرها دستور، والدستور عَقْدُهُ أحكام ، فالواقعة أننا في أشد الحاجة إلى حكومة البديل الإقتصادي .

 

الديمقراطية أولاً و أخيراً

المزيد: http://www.akhbarona.com/writers/243834.html#ixzz5HqWAv4Ld


جريدة الأحداث الوطنية – alahdatpress.com- alahdat alwatania.ma – الاحدات بريس – أخبار مكناس – الأخبار – مكناس بريس –الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.