مهرجان الموسيقى العالمية العريقة بفاس .. حفلات وعروض لجميع الفئات

يحرص مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة، التظاهرة الثقافية ذات الصيت الوطني والدولي التي تسير وفق وتيرة مميزة منذ 24 سنة، على أن تشمل فقراته الفنية الجمهور العريض للحاضرة الإدريسية بمختلف فئاته ومشاربه.

ويقترح هذا الموعد الموسيقي الوازن، الذي يبتعد عن كونه تظاهرة “فئوية”، برمجة خاصة مرصودة لمجموع الساكنة، والتي تتمحور حول تعبيرات فنية تكاد تلبي كافة الأذواق والرغبات.

وكما جرت العادة، يقدم مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة لعشاق الموسيقى، باقة غنية من الحفلات والعروض الموسيقية تحييها كوكبة من الفنانين، وذلك في إطار برنامجه الخاص “المهرجان داخل المدينة”.

ومنذ يوم الجمعة الماضي الذي شهد افتتاح الدورة الـ 24 للمهرجان، تعرف ساحة بوجلود، الموقع ذو الحمولة التاريخية الكبيرة، حركة دؤوبة محركها حشد كبير من الجمهور، لا يملك بالضرورة الإمكانيات التي تتيح له اقتناء تذكرة لحضور عرض بموقع باب الماكينة أو جنان سبيل، والذين يتوافدون بكيفية يومية على الساحة للاستمتاع بمختارات من الأغاني الشعبية، الكلاسيكية أو الصوفية.

ويقترح “المهرجان داخل المدينة” ثلة من الفنانين بألوان موسيقية متنوعة، من قبيل “رضوان الأسمر”، و”زهير البهاوي”، وعثمان الخلوفي”، و”إدورار نتمينيت”، و”يونس فايز”، و”فاطمة تبعمرانت”.

كما سيكون بوسع جمهور المهرجان الاستمتاع بعروض تقدمها عدد من الأصوات المغربية الجميلة، كـ “حجيب”، و”فاطمة الزهراء العروسي”، و”مسلم”، و”حاتم عمور”، و”الشاب يونس”، و”كادر الجابوني”، علاوة على الإنشاد الصوفي.

وإلى جانب هذه العروض اليومية في الهواء الطلق، تمت برمجة حفلات ذات طابع روحي “أمسيات صوفية”، وذلك بالحديقة الجميلة لجنان سبيل.

وتتواصل فعاليات الدورة الـ 24 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة إلى غاية 30 يونيو الجاري تحت شعار “معارف الأسلاف”.

عبر عن رأيك

المرجو إدخال الإسم و البريد الإلكتروني
النص

التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط، دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع "الأحداث الوطنية" الالكتروني