TV الاحدات بريس

النشرة البريدية

  1. بلاغ صادر عن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي

  2. التعديل الحكومي يدبر بين رئيس الحكومة وجلالة الملك”.

  3. توقيف مواطن دانماركي من أصل صومالي، تنفيذا للأمر الدولي

  4. ورزازات.. 54713 تلميذا وتلميذة استفادوا من المبادرة الملكية مليون محفظة للموسم الدخول المدرسي الحالي

  5. امراة متزوجة تقتل راعي غنم باقليم الخميسات بواسطة شاقور

أقلام حرة

مفهوم الأسرة

ادب الخلاف ، وخلاف اﻻدب

موتى داخل الجسم الحكومي. 

أين الخلل.

فرعون العالم الحديث.

عشرة إصلاحات ضرورية لإنقاذ المغرب

المواطنة غريزة ربانية

رسالة إلى إخوتي الجزائريين: لا تركنوا إلى نشوة الانتصار

الانحراف والتطرف الفكري عند الشباب نظرة تكاملية للعلاج

الدوران بدوره

الدخول المدرسي والعودة إلى (مدرستي الحلوة)

الرئيسية | فن و ثقافة | ترتيبات أمنية مهمة لضمان حسن سير مهرجان موازين 2019

ترتيبات أمنية مهمة لضمان حسن سير مهرجان موازين 2019

: نظمت ولاية الأمن بالرباط اليوم الخميس بموقع “أولم السويسي” استعراضا للإجراءات الأمنية التي سيتم اتخاذها بمناسبة الدورة 18 لمهرجان موازين إيقاعات العالم، الذي يستمر من 21 إلى 29 يونيو تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأشار السيد شاهد الناصري، رئيس المنطقة الأمنية بولاية الأمن بالرباط، في تصريح للصحافة بهذه المناسبة، أن مختلف الأجهزة الأمنية مجندة لإنجاح هذا الموعد الفني العالمي، الذي يعكس المكانة التي يحظى بها المغرب على الصعيد الدولي، سواء على المستوى الحضاري أو الأمني.

وأكد أن توفير الأمن لأكثر من 105 حفل و80 فنانا من المغرب ومن خارجه، إضافة إلى أزيد من 1600 موسيقي وتقني يتطلب تعبئة وسائل تقنية ولوجستية هائلة، مع الأخذ بعين الاعتبار أن توقيت المهرجان برمج هذه السنة بعد الامتحانات، مضيفا أن تنظيم هذا الحدث يعد تأكيدا على أن المغرب يحظى باعتراف عالمي كأرض للسلام والتسامح والحوار والانفتاح.

وأوضح أنه تم وضع خطة أمنية وتحديثها وفقا للسياق الاجتماعي-السياسي والاقتصادي والأمني على المستوى الوطني والإقليمي والدولي لضمان نجاح هذه التظاهرة الثقافية الكبرى.

وستتم مواكبة هذا الحدث الفني بمرحلتين كبيرتين، أولاهما مرحلة تحضيرية يتم خلالها عقد اجتماعات مع كل الفاعلين، إضافة إلى المصالح المركزية للإدارة العامة للأمن الوطني، الذين وضعوا رهن إشارة ولاية الأمن بالرباط مجموعة كبيرة من الأفراد والوسائل اللوجستية والتقنية والتكنولوجية، إضافة إلى تدخل كل المصالح التابعة لولاية الجهة بمن في ذلك مسؤولو جمعية مغرب الثقافات على المستوى الفني والثقافي.

وأشار أنه سيتم، في هذا الإطار، تعبئة وسائل بشرية ومادية مهمة وإقامة مركز قيادة مؤلف من جميع المصالح على مستوى مقر ولاية الأمن بالرباط. وستكون مهمة هذا المركز الذي سيشتغل 24 ساعة على 24 جمع المعلومات وتحديد أوجه القصور على مستوى المنصات، وكذا القيام بتدخلات عند الاقتضاء.

من جانبه، أكد محمد البوشتاوي، قائد حراس الأمن الإقليمي ورئيس فرقة المرور الولائية، أنه تم تعبئة أكثر من 5000 من عناصر الأمن من مختلف الوحدات الأمنية لضمان أمن رواد مختلف مواقع المهرجان المغاربة والأجانب.

وأوضح السيد البوشتاوي أن هذه التدابير الأمنية تتوخى بالأساس ضمان أمن وسلامة زوار مختلف المواقع (المفتوحة للعموم والمغلقة)، وأن فرقة المرور لن تذخر جهدا في ضمان انسيابية تحركات الزوار (راجلين أو على متن السيارات)، وكذلك تأمين مواقف السيارات.

من جهته، أكد عبد الرزاق الرميشي، والي الأمن ورئيس منطقة السويسي التقدم بولاية أمن الرباط، أن هذه التظاهرة التي ستعرف مشاركة فنانين عالميين تؤكد انفتاح المغرب على جميع الثقافات وترسيخه لقيم السلام والتسامح.

وأشار إلى وضع ترتيبات أمنية مهمة لتأمين وحماية جميع المواقع التي ستحتضن أنشطة المهرجان من أجل إنجاح هذه التظاهرة الثقافية.

ولفت إلى أن ولاية أمن الرباط وضعت استراتيجية أمنية شمولية ستسهر على تنفيذها مختلف المصالح الأمنية بدعم من المديرية العامة للأمن الوطني وتحت إشراف المدير العام للأمن الوطني والمصالح المركزي، وأن مجموع عناصر الأمن معبأة لمواجهة كل التهديدات التي قد تمس بأمن الزوار، ولاسيما التهديد الإرهابي الذي يظل التحدي الأكبر.

وأكد السيد الرميشي أن الاستراتيجية الأمنية تعتمد على نشر عدة وحدات أمنية ميدانية تسهر على تأمين تنقلات الفنانين وأماكن إقامتهم والجماهير التي تتنقل إلى مدينة الرباط لحضور سهرات مهرجان موازين، مضيفا أنه سيتم تعزيز الأمن بكل أرجاء المدينة وعلى مستوى المداخل والمطارات والفنادق والأسواق والأماكن العامة.
[21/6 9:18 AM] Motaabid Hassam Casa: ترتيبات أمنية مهمة لضمان حسن سير مهرجان موازين 2019


الأحداث الوطنيةالآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

صوت وصورة

المهرجان الجهوي للمسرح المدرسي بالحاجب


فيديو – مراسيم توقيع اتفاقية شراكة (الملحق رقم 2) بين وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ومجلس جهــــة فاس مكناس ومجلس عمالة مكناس ومجلـس جماعة مكناس وشركة العمران وتعاونية الصناعة التقليدية والحرف بالرميكة المتعلــق ببناء القرية النموذجية المندمجة للصناعة الحرفية والمهن ” الرميكة “.


مداخة – للسيد فؤاد السرغيني مسؤول بوكالة التنمية من أجل تنفيذ المشاريع المندرجة في برنامج تأهيل وتثمين المدينة العتيقة لمكناس


انهيار في عمارة بالبيضاء


ملتقى البطاطس بعين تاوجطات


حفل التميز بإقليم الحاجب


تصريح لملكة جمال حب الملوك


جولة بالسيارة بمدينة مكناس المغرب


أمرابط “تقنية الفيديو هراء”.


مشاكل اقليم الحاجب في مائدة مستديرة


تصريح خطير من بنعطية بعد نهاية المباراة


روسية تشجع المنتخب الوطني وتتحدث العربية


لتشجيع المنتخب.. مغاربة يقطعون أوروبا برا نحو روسيا


جزائرية تخاطب بوتفليقة “دمرتم البلد خلال مدة حكمكم و فعلتم ما لم يفعله الاستعمار الفرنسي.