TV الاحدات بريس

النشرة البريدية

أقلام حرة

الاستعمار القديم الجديد للدول العربية. 

للكرسي مستلزمات. 

مفهوم الأسرة

ادب الخلاف ، وخلاف اﻻدب

موتى داخل الجسم الحكومي. 

أين الخلل.

فرعون العالم الحديث.

عشرة إصلاحات ضرورية لإنقاذ المغرب

المواطنة غريزة ربانية

رسالة إلى إخوتي الجزائريين: لا تركنوا إلى نشوة الانتصار

الرئيسية | فن و ثقافة | الفنان علي جديدي : الثراث المغربي جد غني و يلقى اعجاب كبير في الديار الأوروبية

الفنان علي جديدي : الثراث المغربي جد غني و يلقى اعجاب كبير في الديار الأوروبية

 

استطاع الفنان علي جديدي ان يخطف الأضواء ليلة أمس الأحد بساحة البريجة، و ذلك خلال فعاليات مهرجان انغام الجديدة المنعقد في دورته الثانية من تنظيم الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية و المجلس الجماعي تحت اشراف عمالة إقليم الجديدة.

هذا و كان الجمهور على موعد رائع مع الفنان علي جديدي المقيم بالديار الإيطالية، حيث امتع الجمهور بوصلات غنائية من الموروث الشعبي للمملكة المغربية الشريفة، حيث اهتزت جنبات منصة ساحة البريجة في جو من البهجة و السرور، دفعت ببعض محبي الفنان المتألق علي جديدي الصعود إلى المنصة و التقاط صور السيلفي.

الفنان علي جديدي هو من مواليد مدينة الجديدة، و رغم انتقاله للديار الإيطالية إلا انه لم يشئ تغيير إسمه الفني، ليضل يحمل لقب “جديدي” في كل ترحاله و تنقلاته الفنية، سواء بالاتحاد الاوروبي او على الصعيد الوطني.

كما رافقت الفنان علي جديدي فرقة موسيقية من أمهر العازفين، و في تصريح لعلي جديدي ابرز فيه “انا جد سعيد لتواجدي بمهرجان انغام الجديدة، اولا لأني إبن المدينة و أضل فنانا لكل المغاربة و عاشقي النغم”، و اضاف علي جديدي في رسالته للمنظمين ” لاتفوتني الفرصة بأن اتوجه بالشكر الجزيل للساهرين على الشأن الثقافي و الفني بإقليم الجديدة،و على رأسهم السيد عامل اقليم الجديدة و المنتخبين و المجتمع المدني، فعلا مدينة الجديدة تستحق”.

هذا و عاينت عدسة الجريدة ارتسامات جمهور مهرجان أنغام الجديدة، حيث شكلت لحظة قرب الفنان علي جديدي من الجمهور حاملا الراية المغربية، أبرز اللحظات المفعمة بالحب و الوفاء.


الأحداث الوطنيةالآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

صوت وصورة

المهرجان الجهوي للمسرح المدرسي بالحاجب


فيديو – مراسيم توقيع اتفاقية شراكة (الملحق رقم 2) بين وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ومجلس جهــــة فاس مكناس ومجلس عمالة مكناس ومجلـس جماعة مكناس وشركة العمران وتعاونية الصناعة التقليدية والحرف بالرميكة المتعلــق ببناء القرية النموذجية المندمجة للصناعة الحرفية والمهن ” الرميكة “.


مداخة – للسيد فؤاد السرغيني مسؤول بوكالة التنمية من أجل تنفيذ المشاريع المندرجة في برنامج تأهيل وتثمين المدينة العتيقة لمكناس


انهيار في عمارة بالبيضاء


ملتقى البطاطس بعين تاوجطات


حفل التميز بإقليم الحاجب


تصريح لملكة جمال حب الملوك


جولة بالسيارة بمدينة مكناس المغرب


أمرابط “تقنية الفيديو هراء”.


مشاكل اقليم الحاجب في مائدة مستديرة


تصريح خطير من بنعطية بعد نهاية المباراة


روسية تشجع المنتخب الوطني وتتحدث العربية


لتشجيع المنتخب.. مغاربة يقطعون أوروبا برا نحو روسيا


جزائرية تخاطب بوتفليقة “دمرتم البلد خلال مدة حكمكم و فعلتم ما لم يفعله الاستعمار الفرنسي.