مجلس عمالة مكناس يعقد دورة استتثنائية

تفعيلا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 14-112 المتعلق بالعمالات والاقاليم وللنظام الداخلي للمجلس ، ترأس السيد التهامي اللحكي رئيس   مجلس عمالة مكناس أشغال دورة استثنائية  يومه الخميس 08 نونبر 2018 على الساعة العاشرة صباحا بمقر مجلس عمالة مكناس ( قاعة الاجتماعات، أكدال). وقد عرفت هذه الدورة حضور كل من السيد محمد بركة الكاتب العام لعمالة مكناس والسادة أعضاء المجلس والمدير العام للمصالح ومدير شؤون الرئاسة والمجلس ورؤساء أقسام ومصالح وأطر إدارة مجلس العمالة والسادة رؤساء أقسام الجماعات المحلية والعمل الاجتماعي بعمالة مكناس ، كما عرفت الدورة حضور السيدة مديرة المركز الثقافي الفرنسي بمكناس ومعاونيها وممثلين عن بعض المصالح الداخلية واللاممركزة بالعمالة وبعض ممثلي وسائل الاعلام . وقد انطلقت  اشغال هذه الدورة بكلمة ترحيبية للسيد  الرئيس تلاها   تقديم ملخص الدورة السابقة كنقطة أولى بجدول الاعمال ثم باشر المجلس بعد ذلك مداولاته في شأن باقي النقط المدرجة الآتية :

2 – الدراسة والتصويت على مشروع ميزانية العمالة برسم سنة 2019.
3 – الدراسة والتصويت على تحويل اعتمادات وتغيير عنوان في ميزانية العمالة برسم سنة 2018.
4 – الدراسة والتصويت على مشروع الملحق رقم 2 من اتفاقية شراكة بين وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ومجلس جهــــة فاس مكناس ومجلس عمالة مكناس ومجلـس جماعة مكناس وشركة العمران وتعاونية الصناعة التقليدية والحرف بالرميكة المتعلــق ببناء القرية النموذجية المندمجة للصناعة الحرفية والمهن ” الرميكة “.
5 – الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس عمالة مكناس وجماعة المغاصيين لتكملة بناء ملعب للرياضة بدوار المغاصيين بجماعة المغاصيين.
6 – الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين وزارة الثقافة ومجلس جهة فاس – مكناس ومجلس عمالة مكناس وجماعة مكناس وجمعية مسرح الشامات لأجل تنظيم مهرجان مكناس للمسرح ” مكناس خشبة لمسارح العالم”.
7 – الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية إطار للشراكة بين مجلس عمالة مكناس والمعهد الفرنسي بالمغرب ومعهد مكناس لأجل تنمية التعاون اللغوي والثقافي في القطاعات والمجالات ذات الفائدة المشتركة.
8 – الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس عمالة مكناس والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمكناس متعلقة بربط مجموعة من المنازل بحي الأطلس1 بوعلام بشبكة التطهير السائل بجماعة مكناس.
9 – الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين عمالة مكناس (اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية) ومجلس عمالة مكناس والجماعات الترابية بالوسط القروي لعمالة مكناس والمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بمكناس والفيدرالية الإقليمية لتدبير النقل المدرسي بالمجال القروي بعمالة مكناس للمساهمة في تدبير حافلات النقل المدرسي العمومي بالمجال القروي على صعيد عمالة مكناس.
10 – الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين ولاية جهة فاس – مكناس(اللجنة الجهوية للتنمية البشرية) وعمالة مكناس ومجلس عمالة مكناس وجماعة ويسلان والمندوبية الاقليمية للتعاون الوطني بمكناس لإنجاز مشروع يتعلق بإحداث مركز مندمج للأشخاص في وضعية إعاقة بجماعة ويسلان.

وقد أسفرت مداولات السادة اعضاء المجلس الحاضرين بالمصادقة على جميع هذه النقط بالإجماع .وفي ختام هذه الدورة تليت برقية ولاء وإخلاص موجهة للسدة العالية بالله صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله.

عبر عن رأيك

المرجو إدخال الإسم و البريد الإلكتروني
النص

التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط، دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع "الأحداث الوطنية" الالكتروني