TV الاحدات بريس

النشرة البريدية

  1. بلاغ صادر عن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي

  2. التعديل الحكومي يدبر بين رئيس الحكومة وجلالة الملك”.

  3. توقيف مواطن دانماركي من أصل صومالي، تنفيذا للأمر الدولي

  4. ورزازات.. 54713 تلميذا وتلميذة استفادوا من المبادرة الملكية مليون محفظة للموسم الدخول المدرسي الحالي

  5. امراة متزوجة تقتل راعي غنم باقليم الخميسات بواسطة شاقور

أقلام حرة

مفهوم الأسرة

ادب الخلاف ، وخلاف اﻻدب

موتى داخل الجسم الحكومي. 

أين الخلل.

فرعون العالم الحديث.

عشرة إصلاحات ضرورية لإنقاذ المغرب

المواطنة غريزة ربانية

رسالة إلى إخوتي الجزائريين: لا تركنوا إلى نشوة الانتصار

الانحراف والتطرف الفكري عند الشباب نظرة تكاملية للعلاج

الدوران بدوره

الدخول المدرسي والعودة إلى (مدرستي الحلوة)

الرئيسية | التربية و التعليم | ورزازات : لقاءات تواصلية مكثفة من أجل إنجاح الدخول المدرسي 2019 – 2020

ورزازات : لقاءات تواصلية مكثفة من أجل إنجاح الدخول المدرسي 2019 – 2020

 

ورزازات / مروان قراب (الأحداث الوطنية)
عقدت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي بورزازات، عدد من اللقاءات التواصلية حول مستجدات الدخول المدرسي الحالي لفائدة رؤساء المؤسسات التعليمية بالإقليم، و كذا أطر هيئتي التأطير و المراقبة و الاستشارة و التوجيه ، و رؤساء جمعيات أمهات و آباء و أولياء التلميذات و التلاميذ، و النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، و كذا المنابر الإعلامية المحلية، بمركز حمان الفطواكي للتكوين المستمر .
اللقاءات التواصلية إنطلقت في الفترة الممتدة من 02 إلى 05 شتنبر 2019 بحضور المدير الإقليمي و رؤساء المصالح بالمديرية، تندرج في إطار برنامج عمل المديرية الإقليمية لورزازات، وتناولت حصيلة الموسم الدراسي 2018 – 2019، والمعطيات الإحصائية المتعلقة بالدخول المدرسي الحالي، إضافة إلى أهم مستجدات منظومة التربية والتكوين وعلى رأسها القانون الإطار 51.17، والتدابير الإدارية الكفيلة بإنجاح الدخول المدرسي 2019 – 2020.
وبهذه المناسبة، نوه المدير الإقليمي للوزارة الوصية بورزازات، السيد يوسف بوراس في مجمل تدخلاته خلال مختلف اللقاءات المنعقدة تحت شعار ” من أجل مدرسة مواطنة دامجة “، بالعمل الكبير والجبار الذي يقدمه كل الفاعلين وشركاء المنظومة التربوية من أجل تعليم ذي جودة بالإقليم، يخدم المتعلم ويحقق الأهداف المنوطة بالمدرسة المغربية، كما أكد على أن جل المؤسسات التعليمية بالإقليم هي أوراش مفتوحة ترمي إلى جعل المؤسسات التعليمية بالإقليم مؤسسات ذات جاذبيةومفعمةبالحياة، وفضاءات لائقة للتعليم والتعلم.
و تهدف هذه اللقاءات التواصلية المنظمة بشكل مستمر، إلى تعزيز التواصل مع كافة الفاعلين وشركاء المنظومة التربوية بخصوص مختلف القضايا التي تهم قطاع التربية والتكوين بالإقليم، وذلك من أجل إنجاح الدخول المدرسي 2019 – 2020 .
للإشارة، أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، امس الخميس بمركز التكوين في مهن الفندقة والسياحة، الكائن بحي كيش الوداية بتمارة، على إعطاء الإنطلاقة الرسمية للسنة التربوية 2019-2020 ، وترأس جلالته حفل تقديم المعطيات المتعلقة بحصيلة ومستجدات إصلاح منظومة التربية والتكوين، ولاسيما آليات التوجيه الجديدة المعتمدة هذه السنة والتي تأخد بعين الاعتبار قدرات وميولات المتعلم.


الأحداث الوطنيةالآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

صوت وصورة

المهرجان الجهوي للمسرح المدرسي بالحاجب


فيديو – مراسيم توقيع اتفاقية شراكة (الملحق رقم 2) بين وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ومجلس جهــــة فاس مكناس ومجلس عمالة مكناس ومجلـس جماعة مكناس وشركة العمران وتعاونية الصناعة التقليدية والحرف بالرميكة المتعلــق ببناء القرية النموذجية المندمجة للصناعة الحرفية والمهن ” الرميكة “.


مداخة – للسيد فؤاد السرغيني مسؤول بوكالة التنمية من أجل تنفيذ المشاريع المندرجة في برنامج تأهيل وتثمين المدينة العتيقة لمكناس


انهيار في عمارة بالبيضاء


ملتقى البطاطس بعين تاوجطات


حفل التميز بإقليم الحاجب


تصريح لملكة جمال حب الملوك


جولة بالسيارة بمدينة مكناس المغرب


أمرابط “تقنية الفيديو هراء”.


مشاكل اقليم الحاجب في مائدة مستديرة


تصريح خطير من بنعطية بعد نهاية المباراة


روسية تشجع المنتخب الوطني وتتحدث العربية


لتشجيع المنتخب.. مغاربة يقطعون أوروبا برا نحو روسيا


جزائرية تخاطب بوتفليقة “دمرتم البلد خلال مدة حكمكم و فعلتم ما لم يفعله الاستعمار الفرنسي.