TV الاحدات بريس

النشرة البريدية

  1. الحكومة تعلن خفض أسعار عدد من الأدوية

  2. حادث مأساوي .. وفاة طالبة بعد انفجار هاتف أسفل رأسها وهي نائمة ..

  3. الغرفة المغربية لمنتجي الأفلام تدعو لتعاون الجميع لتطوير القطاع السينمائي

  4. مصالح الأمن تعثر بمكناس على الرضيعة ياسمين التي تم اختطافها بالدار البيضاء

  5. ظاهرة العناق الجنسي مقابل الماستر بالجامعات

أقلام حرة

ظاهرة العناق الجنسي مقابل الماستر بالجامعات

الحرب الوهمية.

أزمة أخلاق

ما هوالنمودج التنموي وما المطلوب منه.

مفهوم التسامح الفكري بآراء بعض العلماء

بلاغ من النقابة الوطنية للصحافة المغربية

حوار صحفي مع الشاعرة والأستاذة إمهاء مكاوي

تكريم الشاعرة المغربية الأستاذة إمهاء مكاوي بتطوان

بأي حق نطالب في اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

الرئيسية | التربية و التعليم | المدرسة العليا للهندسة المدنية والتکنولوجيات الحديثة بمدينة مكناس نظمت حفلا علی شرف تخرج ثاني دفعة لطلبتها

المدرسة العليا للهندسة المدنية والتکنولوجيات الحديثة بمدينة مكناس نظمت حفلا علی شرف تخرج ثاني دفعة لطلبتها

نظمت المدرسة العليا للهندسة المدنية والتکنولوجيات الحديثة بمدينة مكناس يومه السبت 14 دجنبر _ 2019حفلا علی شرف تخرج ثاني دفعة لطلبتها في مجال الهندسة المدنية. وقد استهل الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وبعدها النشيد الوطني . وفي الكلمة الافتتاحية والتي القاهاالسيد اسماعيل المختاري رحب من خلالها بالحضور الكريم وأكد فيها أن المدرسة العليا للهندسة المدنية والتکنولوجيات الحديثة ستظل منارة للعلم للأجيال القادمة، مشيداً بالمستوى العلمى الراقى لطلبتها، وما تحققه من الرقي والتقدم فى مجال الهندسة المدنية والهندسة الميکانيکيةثم في مجال تسيير الموارد البشرية، حيث أن خريجي الكلية مؤهلين للدخول لسوق العمل داخل الوطن وخارجه من بابه الواسع لما يتمتع به خريجي الكلية من تميز وما توفره کل من الدولة والخواص من فرص العمل ، ما يساهم فى تحقيق التنمية المستدامة لبلدنا الحبيب.
وطالب السيد الدكتور اسماعيل المختاري المدير العام للكلية من الخريجين بأن يكونوا على تواصل دائم ومستمر مع ما يطرأ على هذا المجال من مستجدات محلية وإقليمية ودولية، متمنياً لهم النجاح والتفوق فى حياتهم العملية، وأن يكونوا إضافة حقيقية إلى أساتذتهم وزملائهم الذين سبقوهم على طريق النجاح؛ باعتبارهم بناة المستقبل.

وتعتبرالمدرسة العليا للهندسة المدنية والتکنولوجيات الحديثة أنها أول مدرسة عليا للمهندسين معترف بها من طرف الدولة بمدينة مکناس فتحت أبوابها للطلبة عام2014/2013 / شهدت تقدم وتطور على مدار السنوات الماضية، بحيث أنشأت علی مساحة 3000 متر مربع وتوجد بالمدينة الجديدة بمکناس سعتها الطلابية 1200 طالب وطالبة متعددة التخصصات ، الهندسة المدنية ، الهندسة الميکانيکية ثم تسيير الموارد البشرية. و من بين طلبتها طلبة من القارة الافريقية.
وفى آخر كلمته، طالب من الخريجين بالعمل بالجد من أجل تحقيق الرفعة والتقدم للوطن کما نوه بمجهودات الاساتذة والاطر الادارية وکل العاملين بالمٶسسة وکذا السلطات المحلية وکذا وزارة التعليم العالي وتکوين الاطر.

 وفى ختام فعاليات الحفل تم تقديم شهادات التخرج للدفعة الثانية من الخريجين المهندسين في مجال الهندسة المدنية .
حضر الحفل الى جانب الطلبة المتوجين كل من السادةالأساتذة، وأولياء أمورهم وبعض ممثلي جمعيات المجتمع المدني .وشخصيات مدنية وفعاليات اقتصادية. وقد اسمتع الحضور بالاستماع الى كشكول من الاغاني العصرية والتقليدية. بمشاركة الثرات المكناسي الدقة العيساوية المكناسية.


الأحداث الوطنيةالآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

صوت وصورة

المهرجان الجهوي للمسرح المدرسي بالحاجب


فيديو – مراسيم توقيع اتفاقية شراكة (الملحق رقم 2) بين وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ومجلس جهــــة فاس مكناس ومجلس عمالة مكناس ومجلـس جماعة مكناس وشركة العمران وتعاونية الصناعة التقليدية والحرف بالرميكة المتعلــق ببناء القرية النموذجية المندمجة للصناعة الحرفية والمهن ” الرميكة “.


مداخة – للسيد فؤاد السرغيني مسؤول بوكالة التنمية من أجل تنفيذ المشاريع المندرجة في برنامج تأهيل وتثمين المدينة العتيقة لمكناس


انهيار في عمارة بالبيضاء


ملتقى البطاطس بعين تاوجطات


حفل التميز بإقليم الحاجب


تصريح لملكة جمال حب الملوك


جولة بالسيارة بمدينة مكناس المغرب


أمرابط “تقنية الفيديو هراء”.


مشاكل اقليم الحاجب في مائدة مستديرة


تصريح خطير من بنعطية بعد نهاية المباراة


روسية تشجع المنتخب الوطني وتتحدث العربية


لتشجيع المنتخب.. مغاربة يقطعون أوروبا برا نحو روسيا


جزائرية تخاطب بوتفليقة “دمرتم البلد خلال مدة حكمكم و فعلتم ما لم يفعله الاستعمار الفرنسي.