TV الاحدات بريس

النشرة البريدية

  1. مكتب “الكهرماء” يوضح بخصوص فاتورة بتمصلوحت‎

  2. حالات الإصابة بفيروس كورونا المسجلة بالسجن المحلي طنجة

  3. عودة المغاربة العالقين بسلطنة عمان وقطر والأردن

  4. هذه هي أول دولة عادت لفرض الحجر الصحي التام بروبوع بلادها

  5. اخبار غير سارة عن معدل نمو الاقتصاد الوطني

أقلام حرة

السياحة التضامنية في المغرب..المحمية من الفيروس

أوجه الشبه بين الأزمتين الليبية والأمريكية.

هل هو الربيع الأمريكي

جدل هجرة الأذمغة

جدل هجرة الأذمغة.

الصغار في زمن الحجر الصحي

جهاز كتابة الضبط القلب النابض للإدارة القضائية*

Le coronavirus covid 19 et les violences conjugales

La modélisation mathématique de propagation et de prédiction de l’épidémie Coronavirus Covid-19 au Maroc

La modélisation mathématique de propagation et de prédiction de l’épidémie Coronavirus Covid-19 au Maroc

في زمن الكرونا صناعة الكمامة أفضل من صناعة السلاح

كوفيد 19.. ومفهوم المسئولية الاجتماعية للشركات.. فنادق ومنتجعات المغرب نموذجًا

الرئيسية | التربية و التعليم | المدرسة العليا للهندسة المدنية والتکنولوجيات الحديثة بمدينة مكناس نظمت حفلا علی شرف تخرج ثاني دفعة لطلبتها

المدرسة العليا للهندسة المدنية والتکنولوجيات الحديثة بمدينة مكناس نظمت حفلا علی شرف تخرج ثاني دفعة لطلبتها

نظمت المدرسة العليا للهندسة المدنية والتکنولوجيات الحديثة بمدينة مكناس يومه السبت 14 دجنبر _ 2019حفلا علی شرف تخرج ثاني دفعة لطلبتها في مجال الهندسة المدنية. وقد استهل الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وبعدها النشيد الوطني . وفي الكلمة الافتتاحية والتي القاهاالسيد اسماعيل المختاري رحب من خلالها بالحضور الكريم وأكد فيها أن المدرسة العليا للهندسة المدنية والتکنولوجيات الحديثة ستظل منارة للعلم للأجيال القادمة، مشيداً بالمستوى العلمى الراقى لطلبتها، وما تحققه من الرقي والتقدم فى مجال الهندسة المدنية والهندسة الميکانيکيةثم في مجال تسيير الموارد البشرية، حيث أن خريجي الكلية مؤهلين للدخول لسوق العمل داخل الوطن وخارجه من بابه الواسع لما يتمتع به خريجي الكلية من تميز وما توفره کل من الدولة والخواص من فرص العمل ، ما يساهم فى تحقيق التنمية المستدامة لبلدنا الحبيب.
وطالب السيد الدكتور اسماعيل المختاري المدير العام للكلية من الخريجين بأن يكونوا على تواصل دائم ومستمر مع ما يطرأ على هذا المجال من مستجدات محلية وإقليمية ودولية، متمنياً لهم النجاح والتفوق فى حياتهم العملية، وأن يكونوا إضافة حقيقية إلى أساتذتهم وزملائهم الذين سبقوهم على طريق النجاح؛ باعتبارهم بناة المستقبل.

وتعتبرالمدرسة العليا للهندسة المدنية والتکنولوجيات الحديثة أنها أول مدرسة عليا للمهندسين معترف بها من طرف الدولة بمدينة مکناس فتحت أبوابها للطلبة عام2014/2013 / شهدت تقدم وتطور على مدار السنوات الماضية، بحيث أنشأت علی مساحة 3000 متر مربع وتوجد بالمدينة الجديدة بمکناس سعتها الطلابية 1200 طالب وطالبة متعددة التخصصات ، الهندسة المدنية ، الهندسة الميکانيکية ثم تسيير الموارد البشرية. و من بين طلبتها طلبة من القارة الافريقية.
وفى آخر كلمته، طالب من الخريجين بالعمل بالجد من أجل تحقيق الرفعة والتقدم للوطن کما نوه بمجهودات الاساتذة والاطر الادارية وکل العاملين بالمٶسسة وکذا السلطات المحلية وکذا وزارة التعليم العالي وتکوين الاطر.

 وفى ختام فعاليات الحفل تم تقديم شهادات التخرج للدفعة الثانية من الخريجين المهندسين في مجال الهندسة المدنية .
حضر الحفل الى جانب الطلبة المتوجين كل من السادةالأساتذة، وأولياء أمورهم وبعض ممثلي جمعيات المجتمع المدني .وشخصيات مدنية وفعاليات اقتصادية. وقد اسمتع الحضور بالاستماع الى كشكول من الاغاني العصرية والتقليدية. بمشاركة الثرات المكناسي الدقة العيساوية المكناسية.


الأحداث الوطنيةالآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.