TV الاحدات بريس

النشرة البريدية

  1. مركز صدى المغرب ينظم ندوة وطنية حول منتوجات البنوك التشاركية في المغرب

  2. ، جلسة عمل خصصت لإشكالية الماء يترأسها حلالة الملك محمد السادس

  3. رجل دين متشدد يصدم العالم بتصريح عن سبب “حريق نوتردام”

  4. فيديو : كلمة السيد المندوب الجهوي لإدارة الجمارك والضرائب حول فعاليات الملتقى الدولي بمكناس في نسختة 14

  5. بالصور سكان وتجار محلات سوق الياجور يستنجدون بالمسؤولين بمولاي رشيد من تكاثر الحمير وكلاب ضالة بالهراويين.

أقلام حرة

رسالة إلى إخوتي الجزائريين: لا تركنوا إلى نشوة الانتصار

الانحراف والتطرف الفكري عند الشباب نظرة تكاملية للعلاج

الدوران بدوره

الدخول المدرسي والعودة إلى (مدرستي الحلوة)

“فيريا تريستان نارفاخا” بمونيفيديو، أكبر المعارض المفتوحة بأمريكا اللاتينية

إِسْتَقِلْ .. تَسْلَمْ ! رسالة ولاد الشعب إلى سعد الدين العثماني

مــكـانـة الـمـرأة فــي الــمــجــتــمــع

السياسة بين “صنع الرائب” و”صناعة العجائب”

أسماء البلدان باللغة الأمازيغية وضرورة الاستقلال عن الفرنسية

هواجس الامتحانات الإشهادية

«المقاطعة » ما لها وما عليها

نجيب محفوظ : الأديب الذي لم يمت بعد

الرئيسية | منوعات | افتتاح مهرجان مكناس في نسخته الثالثة بمعارض للتعاونيات وجمعيات المجتمع المدني

افتتاح مهرجان مكناس في نسخته الثالثة بمعارض للتعاونيات وجمعيات المجتمع المدني

انطلقت مساء اليوم الثلاثاء 4 دجنبر الجاري، بمدينة مكناس النسخة الثالثة من “مهرجان مكناس”، والذي انطلق بافتتاح معرض منتدى الجمعيات والتعاونيات، وبأروقة عرضت فيها أهم الانجازات والمنتوجات. وقام وفد يضم عامل عمالة مكناس، ورئيس المجلس الجماعي لمدينة مكناس وممثلين عن جهة فاس-مكناس وفعاليات أخرى

انطلقت مساء اليوم الثلاثاء 4 دجنبر الجاري، بمدينة مكناس النسخة الثالثة من “مهرجان مكناس”، والذي انطلق بافتتاح معرض منتدى الجمعيات والتعاونيات، وبأروقة عرضت فيها أهم الانجازات والمنتوجات. وقام وفد يضم عامل عمالة مكناس، ورئيس المجلس الجماعي لمدينة مكناس وممثلين عن جهة فاس-مكناس وفعاليات أخرى، بقطع شريط إعلان انطلاق المهرجان، من خلال جولة قام بها الوفد الرسمي بأروقة الجميعات، والتي عرضت فيها أهم وأبرز المنجزات التي قامت بها، إضافة إلى زيارة أخرى لمعرض التعاونيات. وبهذه المناسبة، وفي تصريح لها، قالت أسماء خوجة، المشرفة على الدورة الثالثة للمهرجان، إن هذه النسخة، تأتي في إطار دعم مجهودات الجمعيات والتعاونيات والفعاليات المدنية بالمدينة، وان هذه الدورة هي نتاج الآراء التي قدمتها الساكنة قبل انطلاق هذه التظاهرة. وأضافت خوجة، أن المهرجان يعرف تنظيم معارض للكتاب تشجيعا للقراءة، بالإضافة إلى التنسيق مع جامعة المولى إسماعيل للاحتفاء بالبحوث العلمية التي سبق للجماعة أن مولتها، كما ستعرف تنظيم سهرات شبابية سيحضرها فناني المدينة وفنانين لديهم وزنهم في الساحة الوطنية والدولية، “ونتمنى أن نكون في عند حسن التطلعات”، تقول خوجة. من جهتها، أكدت ماجدة بنعربية، عضو بمجلس جهة فاس مكناس، أن مهرجان فاس مكناس، يعتبر من المحطات الثقافية والاجتماعية وكذلك الاقتصادية المهمة للجهة، وهو قيمة مضافة للجهة التي تتميز بتراث ثقافي عالمي وعريق، خاصة بوجود مدينتين كفاس ومكناس، وهي مناسبة لتبادل التجارب بين كل المشاركين. وأكدت بنعربية، أن المعرض يعرف حضورا متميزا للجمعيات والتعاونيات، لعرض المنتوجات والإبداعات، وهي فرصة لتثمين المنتوج الثقافي بمدينة مكناس وبالجهة، وهي فرصة للاطلاع على المواهب والانجازات والإبداعات التي تقوم بها جمعيات المجتمع المدني. وأشارت المتحدثة، أن الجهة “مساهم أساسي وشريك في تنمية العمل الجمعوي والثقافي والرياضي والبيئي والاجتماعي بجهة فاس مكناس، مثمنة “الجهود التي تقوم بها الجماعة، ونحن بالجهة سندعم كل المبادرات التي من شأنها تنمية العمل الثقافي والاجتماعي والبيئي”. أما منسق الجمعيات ومسؤول اللجنة التنظيمية بالمهرجان، محمد بعيش، فأكد أن منتدى الجمعيات حقق ارتفاع في عدد حضور الجمعيات مقارنة بالسنة الماضية، مشيرا أن المنتدى يعتبر فرصة لانفتاح الجمعيات على محيط اشتغالهم المحلي والوطني وكذلك للتعارف فيما بينها في أفق عقد شراكات بينهم.


الأحداث الوطنيةالآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

صوت وصورة

فيديو – مراسيم توقيع اتفاقية شراكة (الملحق رقم 2) بين وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ومجلس جهــــة فاس مكناس ومجلس عمالة مكناس ومجلـس جماعة مكناس وشركة العمران وتعاونية الصناعة التقليدية والحرف بالرميكة المتعلــق ببناء القرية النموذجية المندمجة للصناعة الحرفية والمهن ” الرميكة “.


مداخة – للسيد فؤاد السرغيني مسؤول بوكالة التنمية من أجل تنفيذ المشاريع المندرجة في برنامج تأهيل وتثمين المدينة العتيقة لمكناس


انهيار في عمارة بالبيضاء


ملتقى البطاطس بعين تاوجطات


حفل التميز بإقليم الحاجب


تصريح لملكة جمال حب الملوك


جولة بالسيارة بمدينة مكناس المغرب


أمرابط “تقنية الفيديو هراء”.


مشاكل اقليم الحاجب في مائدة مستديرة


تصريح خطير من بنعطية بعد نهاية المباراة


روسية تشجع المنتخب الوطني وتتحدث العربية


لتشجيع المنتخب.. مغاربة يقطعون أوروبا برا نحو روسيا


جزائرية تخاطب بوتفليقة “دمرتم البلد خلال مدة حكمكم و فعلتم ما لم يفعله الاستعمار الفرنسي.


بالفيديو: مواطنون يرفعون شعار “أخنوش إرحل” بحضور الملك محمد السادس بطنجة