TV الاحدات بريس

النشرة البريدية

  1. بلاغ صادر عن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي

  2. التعديل الحكومي يدبر بين رئيس الحكومة وجلالة الملك”.

  3. توقيف مواطن دانماركي من أصل صومالي، تنفيذا للأمر الدولي

  4. ورزازات.. 54713 تلميذا وتلميذة استفادوا من المبادرة الملكية مليون محفظة للموسم الدخول المدرسي الحالي

  5. امراة متزوجة تقتل راعي غنم باقليم الخميسات بواسطة شاقور

أقلام حرة

مفهوم الأسرة

ادب الخلاف ، وخلاف اﻻدب

موتى داخل الجسم الحكومي. 

أين الخلل.

فرعون العالم الحديث.

عشرة إصلاحات ضرورية لإنقاذ المغرب

المواطنة غريزة ربانية

رسالة إلى إخوتي الجزائريين: لا تركنوا إلى نشوة الانتصار

الانحراف والتطرف الفكري عند الشباب نظرة تكاملية للعلاج

الدوران بدوره

الدخول المدرسي والعودة إلى (مدرستي الحلوة)

الرئيسية | منوعات | الاستاذ العداوي الحنفي يحظى بتكريم خاص في اختتام فعاليات مهرجان الرمى

الاستاذ العداوي الحنفي يحظى بتكريم خاص في اختتام فعاليات مهرجان الرمى

ابراهيم فاضل  الاحدات الوطنيةذ

اختتمت ليلة امس السبت 17 غشت الجاري فعاليات مهرجان الرمى في دورته الثالثة ، والمنظمة من طرف جمعية شباب تكاديرت ونامر للتنمية – قبيلة إداومرتني دائرة إغرم إقليم تارودانت خلال أيام 15، 16 و17 من شهر غشت الجاري تحت شعار “تراثنا ثروتنا”.

وقد تميز برنامج هذه السنة بالعديد من الفقرات المتنوعة أبرزها أمسيات موسيقية امازيغية في الهواء الطلق احياها كل من فرقة أرشاش والثنائي الكوميديا أجفرار ( أحمد نتاما )، الرابور إگيك موح، فرقة أحواش إقبيلن ن طاطا ومشاركة كل من الشاعر الحبيب أزكري وعثمان أزدو ووالفنان الساخر رشيد أسلال .

وخلال الاختتام ثم تنظيم ندوة فكرية تحت شعار “العمل الجمعوي في خدمة الهوية والتنمية” من تأطير كل من الأستاذ هشام أفولاي (إطار بمنظمة تماينوت) والأستاذ الجامعي أنير بويعقوبي والخبير في التنمية الحسن العكير و على هامشها ثم  توقيع كتاب كل من الروائية مريم واكريم لكتابها “لا تغفري” وكتاب الأستاذ أنير بويعقوبي الحامل لعنوان “المسألة الأمازيغية في المغرب والجزائر” وكتاب الاستاذ العداوي الحنفي بعنوان تيستغين ن تاسا وشهدت الندوة حضور مجموعة من الفاعلين في المجال الثقافي والفني الأكاديمي ومن بينهم الفنان عبد اللطيف عاطيف و الفنان الحسين بردواز والفنان العربي امغران و اخرون ..

وعاشت ساكنة وزوار المنطقة خلال السهرة الختامية للدورة الثالثة لمهرجان الرمى  حفل تكريم العدد من الشخصيات الفنية والثفافية والرياضية أبرزها إبن منطقة إسافن الاستاذ العداوي الحنفي المزداد سنة  1966 بدوار تانفزاط قبيلة اسافن عمالة طاطا والذي كان قد تابع دراسته  بمدينة الدارالبيضاء بعد حصوله على الاجازة في الحقوق التحق بمهنة المحاماة سنة 1991 .

انخراط الحنفي خلال بداية مساره الجمعوي في العمل مع بالاندية السينمائية والجمعيات المسرحية والثقافية ويعتبر من المؤسيسين للجمعية الجديدة للثقافة والفنون الشعبية “تاماينوت ”

وشتغل عضو سابق في الجمعية المغربية لحقوق الانسان  وعضو مؤسس للمرصد الامازيغي للحقوق والحريات وبعدها انخرط في تبني القضايا المتعلقة بقضايا حقوق الانسان في جميع تجلياتها  والترافع فيها .

بالإضافة الى الجانب الحقوقي العداوي الحنفي شاعر ومدون بالأمازيغية والعربية صدر له سنة 2011 ديوان شعري بالامازيغية  بعنوان : تيستغين نتاسا . “شروخ الوجدان “وله مجموعة من اصدارات  طور الطبع والنشر  انتظار النشر .

الى جانب تكريم روح الفنان الرحيل عموري مبارك بحضور زوجته زهرة تانيرت وابنه سيفاو، وكذا نجمة السينمائية الأمازيغية نورة الولتيتي، والنجم الرياضي حارس مرمى فريق حسنية أگادير عبد الرحمان الحواصلى .

 


الأحداث الوطنيةالآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

صوت وصورة

المهرجان الجهوي للمسرح المدرسي بالحاجب


فيديو – مراسيم توقيع اتفاقية شراكة (الملحق رقم 2) بين وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ومجلس جهــــة فاس مكناس ومجلس عمالة مكناس ومجلـس جماعة مكناس وشركة العمران وتعاونية الصناعة التقليدية والحرف بالرميكة المتعلــق ببناء القرية النموذجية المندمجة للصناعة الحرفية والمهن ” الرميكة “.


مداخة – للسيد فؤاد السرغيني مسؤول بوكالة التنمية من أجل تنفيذ المشاريع المندرجة في برنامج تأهيل وتثمين المدينة العتيقة لمكناس


انهيار في عمارة بالبيضاء


ملتقى البطاطس بعين تاوجطات


حفل التميز بإقليم الحاجب


تصريح لملكة جمال حب الملوك


جولة بالسيارة بمدينة مكناس المغرب


أمرابط “تقنية الفيديو هراء”.


مشاكل اقليم الحاجب في مائدة مستديرة


تصريح خطير من بنعطية بعد نهاية المباراة


روسية تشجع المنتخب الوطني وتتحدث العربية


لتشجيع المنتخب.. مغاربة يقطعون أوروبا برا نحو روسيا


جزائرية تخاطب بوتفليقة “دمرتم البلد خلال مدة حكمكم و فعلتم ما لم يفعله الاستعمار الفرنسي.