TV الاحدات بريس

النشرة البريدية

  1. فيدبو : استهل الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وبعدها النشيد الوطني . وفي الكلمة الافتتاحية والتي القاها السيد اسماعيل المختاري رحب من خلالها بالحضور الكريم بمناسبة حفل التخرج الفوج الثاني من المدرسة العليا للهندسة المدنية والتکنولوجيات الحديثة بمكناس

  2. المدرسة العليا للهندسة المدنية والتکنولوجيات الحديثة بمدينة مكناس نظمت حفلا علی شرف تخرج ثاني دفعة لطلبتها

  3. فيديو : كلمة الأستاذة نرجس أكدي نائبة وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمكناس ورئيسة خلية التكفل بالنساء والأطفال

  4. ابنة الريف الصحفية فدوى أمغار تحصد الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة

  5. العدول الشباب يهددون باللجوء إلى القضاء الإداري

أقلام حرة

بأي حق نطالب في اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

باحة تفكير: سجن الذكريات.

لنتضامن من أجل المرأة

جبال تتفجر  منها طاقات.

الاستعمار القديم الجديد للدول العربية. 

للكرسي مستلزمات. 

مفهوم الأسرة

ادب الخلاف ، وخلاف اﻻدب

موتى داخل الجسم الحكومي. 

الرئيسية | منوعات | حفل مشترك بين مجلة الرائدة في العلوم القانونية وجمعية الحمامة للتربية و التخييم

حفل مشترك بين مجلة الرائدة في العلوم القانونية وجمعية الحمامة للتربية و التخييم

أقيم يوم السبت 30 نونبر  2019 بالمكتبة الوسائطية لمؤسسة مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء حفل توقيع إصدارين لفضيلة الدكتورة أمينة رضوان الباحثة في العلوم القانونية.  “المنتقى في المنازعات الشغلية على ضوء الفقه والعمل القضائي  و “مدونة الشغل من خلال الاجتهاد القضائي ”
حيث عرف هذا الحفل المنظم من طرف مجلة الرائدة في العلوم القانونية بشراكة مع جمعية الحمامة للتربية و التخييم فرع الألفة نجاحا منقطع النظير ، بحضور ثلة من الدكاترة و الأساتذة و السادة القضاة والمحامون والخبراء ورؤساء الجمعيات والأكاديمية والمحكمين والشعراء  ورئيس الاتحاد البيضاوي و كذلك الطلبة الباحثين في مجال القانون إلى جانب الفاعلين الجمعويين.

افتتح النشاط من طرف الناقد ومسير الجلسة الأستاذ عبدالله الفكاك ، على الساعة الرابعة بعد الزوال ، بكلمة ترحيبية شكر فيها الدكاترة الأجلاء و الأساتذة الباحثين والدكتورة  المحتفى بها ، كما شكر الحضور الذين حجوا لإنجاح النشاط، قبل ان  يتناول الكلمة بالتعريف بصاحبة الإصدارين الدكتورة أمينة رضوان و أن يحيل الكلمة عليها إستهل الحفل بتلاوة أيات بينات من الذكر الحكيم وبترديد النشيد الوطني .

وقد شارك في قراءة الإصدارين كل من الدكتور عز الدين الماحي، مدير مجلة “محاكمة”  والدكتور مصطفى شنضيض، المحامي والمحاضر في الجامعات المغربية، وكذلك الدكتورة صباح كوتو أستاذة التعليم العالي بجامعة ابن زهر بأكادير والدكتور صلاح الدين العامري أستاذ العلوم السياسية والدكتور ميلود العضراوي استاذ باحث ، تناولوا من خلالها اهمية الكتب و تسليط الضوء على أهم الإشكاليات التي تناولتها المؤلفة من خلال كتبها.

فيما عرف هذا الحفل تكريم  عدة شخصيات من عوالم و مشارب متعددة من بينهم الدكتور عزالدين الماحي  والدكتورة أمينة رضوان بذروع وشواهد تقديرية عديدة تثمينا للمجهودات التي قاموا ببذلها طوال مسارهم المهني
حيث كرمت المؤلفة بذرعين تكريميين وشهادة تقديرية من طرف جمعية الحمامة للتربية والتخييم وذرع مؤسسة مسجد الحسن الثاني، كما كرمها المنتدى الدولي للابداع بشهادة دكتوراه فخرية وذرع الشخصية البارزة لسنة 2019  فيما قدمت لها الفنانة التشكيلية فاطمة غزال لوحة فنية تشكيلية رفقة الوفد المرافق للاستاذ إبراهيم جابر الفاعل الجمعوي إلى جانب مجموعة من القصائد والتذكارات التكريمية من مختلف الجهات المدنية  للباحثة لما تبذله من جهد جهيد و اعترافا بفضلها العميم وعلمها الغزير وأخلاقها الرفيعة والعالية.
كما تم  تكريم الدكتور عز الدين الماحي بذروع متنوعة وشواهد تقديرية  مشتركة بين مجلة الرائدة في العلوم القانونية وجمعية الحمامة للتربية والتخييم وباقي الشركاء كعربون محبة وتقدير واحترام و اعترافا  له بالخدمات الجليلة والعظيمة التي يقوم بتقديمها لعالم الفقه والقانون .
وايضا تم تكريم و منح السيدة الشريفة فراج جائزة الأم المثالية لسنة 2019 تكريما لجهودها وعطائها وقدرتها على تماسك أسرتها بعد وفاة زوجها، كما أنها استطاعت أن تقوم بدور الأب والأم في آن واحد فهي تستحق كل الاحترام والتقدير على ما تقوم به تجاه عائلتها .
كما تم توزيع شواهد تقديرية وذروع تكريمية للدكاترة اعضاء لجنة قراءة كتابي التوقيع الذين أخصبوا النقاش واشادوا بالكتب الذين أجمعوا على قيمتهم العلمية.
وفي الختام اعلنت الدكتور أمينة رضوان عن تاسيس مجلة الرائدة في العلوم القانونية والتي وزعت بالمناسبة شواهد المشاركة على الدكاترة والأساتذة الذين شاركوا فيها.


الأحداث الوطنيةالآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

صوت وصورة

المهرجان الجهوي للمسرح المدرسي بالحاجب


فيديو – مراسيم توقيع اتفاقية شراكة (الملحق رقم 2) بين وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ومجلس جهــــة فاس مكناس ومجلس عمالة مكناس ومجلـس جماعة مكناس وشركة العمران وتعاونية الصناعة التقليدية والحرف بالرميكة المتعلــق ببناء القرية النموذجية المندمجة للصناعة الحرفية والمهن ” الرميكة “.


مداخة – للسيد فؤاد السرغيني مسؤول بوكالة التنمية من أجل تنفيذ المشاريع المندرجة في برنامج تأهيل وتثمين المدينة العتيقة لمكناس


انهيار في عمارة بالبيضاء


ملتقى البطاطس بعين تاوجطات


حفل التميز بإقليم الحاجب


تصريح لملكة جمال حب الملوك


جولة بالسيارة بمدينة مكناس المغرب


أمرابط “تقنية الفيديو هراء”.


مشاكل اقليم الحاجب في مائدة مستديرة


تصريح خطير من بنعطية بعد نهاية المباراة


روسية تشجع المنتخب الوطني وتتحدث العربية


لتشجيع المنتخب.. مغاربة يقطعون أوروبا برا نحو روسيا


جزائرية تخاطب بوتفليقة “دمرتم البلد خلال مدة حكمكم و فعلتم ما لم يفعله الاستعمار الفرنسي.