TV الاحدات بريس

النشرة البريدية

  1. تنفيذا لتعليمات جلالة الملك..الحكومة تصادق على مرسوم يهم موظفي الأمن

  2. مقتل شاب بعد دقائق من افطار باقامة سكنية.

  3. مداخلة فريق العدالة والتنمية يلقيها رئيس الفريق الدكتور ادريس الازمي الادريسي يوم الأربعاء 16 رمضان المعظم 1440هـ الموافق لـ  22 ماي 2019م

  4. منظمة اليونسكو تمنح البطاقة الخضراء لجيوبارك مكون كثرات عالمي.

  5. عاجل: تعيين العدوي رسميا أول إمرأة على رأس الداخلية خلفا للفتيت !

أقلام حرة

عشرة إصلاحات ضرورية لإنقاذ المغرب

المواطنة غريزة ربانية

رسالة إلى إخوتي الجزائريين: لا تركنوا إلى نشوة الانتصار

الانحراف والتطرف الفكري عند الشباب نظرة تكاملية للعلاج

الدوران بدوره

الدخول المدرسي والعودة إلى (مدرستي الحلوة)

“فيريا تريستان نارفاخا” بمونيفيديو، أكبر المعارض المفتوحة بأمريكا اللاتينية

إِسْتَقِلْ .. تَسْلَمْ ! رسالة ولاد الشعب إلى سعد الدين العثماني

مــكـانـة الـمـرأة فــي الــمــجــتــمــع

السياسة بين “صنع الرائب” و”صناعة العجائب”

أسماء البلدان باللغة الأمازيغية وضرورة الاستقلال عن الفرنسية

الرئيسية | حوادث و جرائم | عاجل :البوليس يداهم مصنع للأسلحة البيضاء المخصصة للجرائم بجهة فاس مكناس

عاجل :البوليس يداهم مصنع للأسلحة البيضاء المخصصة للجرائم بجهة فاس مكناس

تماشيا مع الخطة الأمنية التي تنهجها ولاية أمن فاس للتصدي للجريمة بكل أنواعها، و من خلال الأبحاث و التحريات التي تقوم بها مصالح الشرطة في الشق المتعلق بالسرقات تحت التهديد بواسطة الأسلحة البيضاء التي تهدد سلامة و ممتلكات المواطنين، تبين أن بعض المنحرفين يستعملون أسلحة بيضاء تقليدية الصنع من الحجم الكبير عبارة عن سيوف في اقتراف عمليات السرقة و الضرب و الجرح.

و في هذا الصدد، كان و لابد من البحث و التحري عن الأشخاص الذين يقومون بصناعة هذا النوع من الأسلحة البيضاء، مساهمين و مشاركين بذلك في المس بسلامة و ممتلكات المواطنين.

و بناء على معلومات توصلت بها مصالح الشرطة بتاريخ 22 يونيو الجاري، تفيد بأن ورشة تقليدية للتلحيم بالمدينة العتيقة، يقوم صاحبها بصناعة هذا النوع من الأسلحة البيضاء، تجندت عناصر الشرطة لمنطقة فاس المدينة مدعمة بفرق الأبحاث و التدخلات و قامت بمداهمة الورشة و إلقاء القبض على صاحبها و هو بصدد صناعة سيف كبير الحجم .

عملية التفتيش الدقيق للورشة مكنت العناصر الأمنية من العثور على أربعة (04) سيوف مخبأة بين المتلاشيات الحديدية، و التي تم حجزها لفائدة البحث.

للإشارة، فالمشتبه فيه من ذوي السوابق القضائية التي تتجلى في: تكوين عصابة إجرامية – محاولة القتل – السرقة و الضرب و الجرح بواسطة السلاح الأبيض.

و في نفس الإطار، تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة عين قادوس بندباب في نفس اليوم من مداهمة مقهى بحي وادي فاس، أعدها صاحبها من مكان عمومي مفتوح للعموم إلى وكر من أجل استهلاك النرجيلة و المخدرات.

عملية المداهمة أسفرت عن إيقاف شخصين مبحوث عنهما على الصعيد الوطني، الأول من أجل الحيازة و الاتجار في المخدرات و الثاني من أجل الضرب و الجرح بواسطة السلاح الأبيض بالإضافة إلى مسير المقهى.

و أسفرت عملية التفتيش الدقيق للمقهى عن العثور على أسلحة بيضاء تقليدية الصنع و كبيرة الحجم عبارة عن سيوف و مدية مخبأة بإحكام، عبوتين من الغاز المسيل للدموع و أقراص مهلوسة في ملك مسير المقهى و عند إخضاعه لتفتيش وقائي، وجد بحوزته كمية من مخدر الشيرا، و التي تم حجزها لفائدة البحث.

من أجل تعميق البحث، تمت إحالة المشتبه فيه صانع الأسلحة البيضاء على المصلحة الولائية للشرطة القضائية، و وضع المشتبه فيهم الآخرين تحت تدابير الحراسة النظرية تحت إشراف البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.


الأحداث الوطنيةالآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - احمد الوفا الثلاثاء 26 يونيو 2018 - 21:55

يجب وضع قانون صارم لممارسة مهنة الحدادة والتلحيم وفرض التزام على كل ممتهني هذه الحرفة حتى لا يسمح لاي كان ان يتجرا على صنع مثل هذه الادوات الخطيرة

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

صوت وصورة

المهرجان الجهوي للمسرح المدرسي بالحاجب


فيديو – مراسيم توقيع اتفاقية شراكة (الملحق رقم 2) بين وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ومجلس جهــــة فاس مكناس ومجلس عمالة مكناس ومجلـس جماعة مكناس وشركة العمران وتعاونية الصناعة التقليدية والحرف بالرميكة المتعلــق ببناء القرية النموذجية المندمجة للصناعة الحرفية والمهن ” الرميكة “.


مداخة – للسيد فؤاد السرغيني مسؤول بوكالة التنمية من أجل تنفيذ المشاريع المندرجة في برنامج تأهيل وتثمين المدينة العتيقة لمكناس


انهيار في عمارة بالبيضاء


ملتقى البطاطس بعين تاوجطات


حفل التميز بإقليم الحاجب


تصريح لملكة جمال حب الملوك


جولة بالسيارة بمدينة مكناس المغرب


أمرابط “تقنية الفيديو هراء”.


مشاكل اقليم الحاجب في مائدة مستديرة


تصريح خطير من بنعطية بعد نهاية المباراة


روسية تشجع المنتخب الوطني وتتحدث العربية


لتشجيع المنتخب.. مغاربة يقطعون أوروبا برا نحو روسيا


جزائرية تخاطب بوتفليقة “دمرتم البلد خلال مدة حكمكم و فعلتم ما لم يفعله الاستعمار الفرنسي.