TV الاحدات بريس

النشرة البريدية

  1. هل هو الربيع الأمريكي

  2. توقيف شخص يشتبه تورطه في التحريض على الكراهية وارتكاب جرائم ضد الأشخاص والممتلكات عن طريق تدوينات ومحتويات رقمية .

  3. مواطن يتساءل عن مصير شكاية وضعها لدى النيابة بالحسيمة

  4. مجلة ترافل ديلي نيوز: المغرب يتصدر الوجهات السياحية العالمية الآمنة لقضاء العطلة ما بعد “كورونا”

أقلام حرة

هل هو الربيع الأمريكي

جدل هجرة الأذمغة

جدل هجرة الأذمغة.

الصغار في زمن الحجر الصحي

جهاز كتابة الضبط القلب النابض للإدارة القضائية*

Le coronavirus covid 19 et les violences conjugales

La modélisation mathématique de propagation et de prédiction de l’épidémie Coronavirus Covid-19 au Maroc

La modélisation mathématique de propagation et de prédiction de l’épidémie Coronavirus Covid-19 au Maroc

في زمن الكرونا صناعة الكمامة أفضل من صناعة السلاح

كوفيد 19.. ومفهوم المسئولية الاجتماعية للشركات.. فنادق ومنتجعات المغرب نموذجًا

دعوة إلى مأسسة قاضي الإجراءات بالمحاكم لما بعد كورونا

مدينة عين تاوجطات النشأة و التطور

الرئيسية | الأحداث الوطنية | مغربية عادت من #إيران تحكي تجربتها مع المرض. شهادة في حق #الأطقم_الطبية_المغربية

مغربية عادت من #إيران تحكي تجربتها مع المرض. شهادة في حق #الأطقم_الطبية_المغربية

 

“.. وصلت بعد عدة ايام من دولة كانت من اوائل الدول الذي تفشى فيها الوباء و خرج عن السيطرة.. وصلت إلى المغرب على خير بعد معاناة يطول شرحها الان .. و اتخذت كل الإجراءات اللازمة لوضع نفسي في #العزل_الصحي لمدة اسبوعين حتى اتفادى المساس بالآخرين وخاصة والدتي.. فرغم اشتياقي إليها..بعد غياب طويل دام شهور .. حرمت نفسي من ضمها…. بعد يومين من الوصول تلقيت مكالمة هاتفية من #مندوبية_الصحة مفادها ان الطائرة التي جئت فيها اتضح انه كان فيها شخصا مصابا بوباء كورونا و ان طاقما طبيا سوف يحضر إلى بيتي في نفس اليوم لمعاينتي.. بعد نصف ساعة وصل الطاقم الطبي وقاموا بقياس الحرارة و سجلوا عدة معلومات عني وعن حالتي الصحية وطلبو مني الالتزام #بالحجر_الصحي… منحوني رقما هاتفيا للطوارى وذهبوا… ومنذ ذلك الحين وانا اعيش في كابوس لايعلمه الا الله.. كل الأعراض التي تشير الى الكرونا أحسست بها.. أحسست بالحرارة والم الرأس و السعال الجاف الذي لم يكن يفارقني .. وكل مايمكن تخيله.. أحلك الساعات التي عشتها .. لم يكن لدي شك في انني سليمة.. الهلع استبد بى لدرجة الموت البطيء.. خاصة وانا اعانى من مشكل صحي يضعف المناعة بالإضافة إلى انها اصلا ضعيفة جراء تناول مضاد حيوي قوي تلك الايام… بعد مغادرة الطاقم الطبي الذي كان وبكل أمانة في قمة الاحترافية و اللطف.. أصبحت اتلقى بشكل يومي مكالمات من الاطباء صباحا مساء، كل مرة يسألونني عن حرارتي وعن الأعراض و ينصحونني بالأدوية التي يجب أخذها لاتخلص من السعال الذي لم يفارقني ابدا ..كان كلامهم في قمة اللطف لا بل كنت احس و كأننا أصدقاء بالطريقة الجميلة التي يكلموني بها و تشجيعهم الذي كان كل مرة يخفف من خوفي و توتري.. و ليس ذلك فقط، بل كنت اتلقى مكالمات مستمرة حتى من كتابة القيادة و من القائد نفسه.. ليسألو عن احوالي الصحية او اذا كنت في حاجة إلى كمامات او معقم او اي شيئ من هذا القبيل .. في اليوم العاشر من وصولي لم أعد اقاوم الهلع الذي عشته طيلة المدة السابقة و الحرارة ترتفع يوما بعد يوم.. طلبت منهم مرارا إجراء التحليلة لكنهم كانوأ يؤجلون ذلك ليتيقنوا من الأعراض.. غير أنه في اليوم العاشر كما قلت انهارت قواي واستسلمت للبكاء.. فحضر #الطاقم_الطبي بسرعة واخذونى لمستشفى مولاي عبدالله .. هناك في عنبر طويل فارغ الا من الأسرة والصمت اجلسوني في غرفة بمفردي واخذو عينة للتحليلات وانصرفو.. بعد ثلاث ساعة احضروا لي وجبة العشاء.. اخذت مكاني على سرير نظيف.. الحق يقال.. وغالبت نفسي لكي انام والدموع لاتفارقني ابدا.. وكلما جاءت لزيارتي إحدى #الممرضات الا ودعت لى بالشفاء..والشهادة لله كانت معاملتهم لي معاملة تستحق كل التقدير والاحترام..
في الصباح..جاء الفرج اخبرني الطاقم الطبي بأن #التحاليل_سلبية و انني فقط اعاني من التهاب بكتيري لكن يجب على أن اكمل العزل و اصبر إلى نهاية اليوم الأربعة عشر للتأكد كليا من عدم تواجده.
لم تكن عندي النية لكتابة هذه الأسطر.. فأنا اعرف ان النفوس ضاقت بمثل هاته الأخبار ولكن لما رأيت التهجم من طرف الكثيرين في منصات التواصل الاجتماعي علي الخدمات الصحية بالمستشفيات.. رأيت انه أصبح عليا لزام ان اقول شهادة حق عشتها في هذه الظروف العصيبة. ولابد من #رد_الجميل ولو بكلمة حق عن الطاقم الطبي الذي تكلف بي لمدة اسبوعين بدون ملل او كلل.. انتهت مرحلة العزل قبل يومين و الحمد لله.
من هذا المنبر المتواضع اجدد شكري لكل شخص لازمني في هذه المرحلة الصعبة من اطقم طبية و عناصر القيادة و عائلتي الصغيرة.. لكم جميعا اقول شكرا وشكرا لكل من سيتقاسم هذه التجربة مع الآخرين كشكر وعرفان لكل #رجال_الصحة_ورجال_السلطة باختلافهم الساهرين على أمننا وصحتنا.. وقانا الله وياكم من مكروه..وحفظ هذا الوطن الذي لا نعرف قيمته حتى نلسع بنيران البعد عنه..”


الأحداث الوطنيةالآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.