TV الاحدات بريس

النشرة البريدية

  1. المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يشرع في استغلال مشروع جديد من أجل تقوية تزويد مدينة جرسيف بالماء الشروب استعدادا لموسم الصيف

  2. مكناس : رجل أمن أشهر سلاحه الوظيفي دون استعماله، لتوقيف شخص ، كان يعتراض سبيل المواطنين وتهديدهم بالسلاح الأبيض

  3. اسبانيا تستتني المغرب من الدول التي اعادت فتح حدودها معها

  4. أمن البيضاء يتكمن من إيقاف مروعا ساكنة دوار الغفلة وبريك بمولاي رشيد.

  5. مؤسسة خصوصية تعفي آباء وأولياء التلاميذ من واجبات اشهر ابريل وماي ويونيو مع تخفيض 50 %لشهر شتنبر

أقلام حرة

السياحة التضامنية في المغرب..المحمية من الفيروس

أوجه الشبه بين الأزمتين الليبية والأمريكية.

هل هو الربيع الأمريكي

جدل هجرة الأذمغة

جدل هجرة الأذمغة.

الصغار في زمن الحجر الصحي

جهاز كتابة الضبط القلب النابض للإدارة القضائية*

Le coronavirus covid 19 et les violences conjugales

La modélisation mathématique de propagation et de prédiction de l’épidémie Coronavirus Covid-19 au Maroc

La modélisation mathématique de propagation et de prédiction de l’épidémie Coronavirus Covid-19 au Maroc

في زمن الكرونا صناعة الكمامة أفضل من صناعة السلاح

كوفيد 19.. ومفهوم المسئولية الاجتماعية للشركات.. فنادق ومنتجعات المغرب نموذجًا

الرئيسية | الأحداث الوطنية | مكافحة الإرهاب.. الولايات المتحدة تنوه باستراتيجية المغرب

مكافحة الإرهاب.. الولايات المتحدة تنوه باستراتيجية المغرب

 

 

أشادت وزارة الخارجية الأمريكية باستراتيجية المغرب لمكافحة الإرهاب ، مبرزة في تقريرها الجديد الذي صدر الأربعاء ” التعاون الوثيق وطويل الأمد” بين الولايات المتحدة والمملكة في هذا المجال.

ونوه التقرير في نسخته لسنة 2019، بالجهود التي يبذلها المغرب في مكافحة الإرهاب ، مشيرا الى أن ” الحكومة المغربية واصلت استراتيجيتها الشاملة لمحاربة الإرهاب ، والتي تتضمن إجراءات اليقظة الأمنية ، والتعاون والإقليمي والدولي وسياسات لمكافحة التطرف”.

وجاء في التقرير ” في سنة 2019 ، مكنت جهود المغرب في مكافحة الإرهاب ، إلى حد كبير، من الحد من خطر الأعمال الإرهابية ، وضاعفت عدد الاعتقالات مقارنة بسنة 2018″ ، مضيفا أن “قوات حفظ الأمن ، وخاصة المكتب المركزي للأبحاث القضائية سخرت المعلومات الاستخباراتية ، وعمل الشرطة والتعاون مع الشركاء الدوليين للقيام بعمليات مكافحة الإرهاب”.

وأفادت الخارجية الامريكية أنه ” في سنة 2019 ، تحت قيادة وزارة الداخلية ، استهدفت قوات الأمن بقوة واعتقلت أزيد من 125 شخصا ، مما أدى فعليا إلى تفكيك أزيد من 25 خلية إرهابية في المراحل الأولى من التخطيط لهجمات ضد سلسلة من الأهداف ، من ضمنها المباني العامة والشخصيات العمومية والمواقع السياحية “، مسجلة أنه” لم يتم الإبلاغ عن أي حادث إرهابي في المغرب سنة 2019 “.

من جهة أخرى، أكد التقرير أن ” أمن الحدود ظل أولوية مطلقة للسلطات المغربية” ، منوها بشكل خاص بعمل السلطات على مستوى المطارات “التي تتوفر على قدرة ممتازة في الكشف عن الوثائق المزورة”.

كما سلط التقرير الضوء على السياسة التي ينهجها المغرب في مجال مكافحة التطرف العنيف ، مبرزا أن المملكة وضعت استراتيجية شمولية لمكافحة التطرف العنيف ترتكز على مكافحة التطرف ، مع ضبط المجال الديني “.

وذكر أيضا أن المغرب يعد “حليفا رئيسيا من خارج الناتو” ، مشيرا إلى أن المملكة استضافت تمرين الأسد الأفريقي السنوي وشاركت في تدريبات إقليمية متعددة الأطراف.

وأورد تقرير الخارجية الأمريكية في هذا الصدد، أن المغرب “يحافظ أيضا على تعاون وثيق مع شركائه الأوروبيين – وخاصة بلجيكا وفرنسا وإسبانيا – لإحباط التهديدات الإرهابية المحتملة في أوروبا” ، مشيرا إلى أن المملكة تترأس حاليا الى جانب كندا ، المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب ، فضلا عن كونها “فاعلا نشطا في التحالف العالمي ضد داعش”.


الأحداث الوطنيةالآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.