TV الاحدات بريس

النشرة البريدية

  1. قائد ملحقة إدارية بالدار البيضاء يحارب احتلال ملك العمومي

  2. أمن الدار البيضاء يلقي القبض على تاجر المخدرات وبحوزته 500غرام من الشيرا.

  3. ورزازات.. عبد الرزاق المنصوري يحرص على زيارة وتتبع عدة مشاريع تنموية بالإقليم

  4. تعاونيات تندد بإقصائها من المشاركة في النسخة الأولى لمعرض الأسواق المتنقلة بالحسيمة

  5. نتائج الباكالوريا…أعلى معدل هو 19.40 ونسبة النجاح 65%

أقلام حرة

عشرة إصلاحات ضرورية لإنقاذ المغرب

المواطنة غريزة ربانية

رسالة إلى إخوتي الجزائريين: لا تركنوا إلى نشوة الانتصار

الانحراف والتطرف الفكري عند الشباب نظرة تكاملية للعلاج

الدوران بدوره

الدخول المدرسي والعودة إلى (مدرستي الحلوة)

“فيريا تريستان نارفاخا” بمونيفيديو، أكبر المعارض المفتوحة بأمريكا اللاتينية

إِسْتَقِلْ .. تَسْلَمْ ! رسالة ولاد الشعب إلى سعد الدين العثماني

مــكـانـة الـمـرأة فــي الــمــجــتــمــع

السياسة بين “صنع الرائب” و”صناعة العجائب”

أسماء البلدان باللغة الأمازيغية وضرورة الاستقلال عن الفرنسية

الرئيسية | أخبار مكناس | ندوة صحفية : من تنظيم غرفة الصناعة التقليدية بمكناس تحت شعار الموروث الثقافي لصناعة الخشب رافد من روافد التنمية

ندوة صحفية : من تنظيم غرفة الصناعة التقليدية بمكناس تحت شعار الموروث الثقافي لصناعة الخشب رافد من روافد التنمية

 

نظم غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس – مكناس بشراكة مع وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، كتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ومجلس جهة فاس مكناس والجماعة الحضرية بمكناس والمجلس الإقليمي لعمالة مكناس وجماعة المشور الستينية بمكناس، الدورة الثالثة لمعرض الخشب بطابع دولي، تحت شعار “الموروث الثقافي لصناعة الخشب رافد من روافد التنمية ” وذلك من 26 أكتوبر إلى 04 نونبر 2018 بفضاء صهريج السواني بمدينة مكناس.

تعقد هذه الدورة تفعيلا للتوصيات الصادرة عن الندوات المنظمة على هامش المعرض الوطني للخشب في  دورته الثانية التي  احتضنتها مدينة  مكناس  في  خريف سنة 2017  والتي تدعو إلى توطين هذه التظاهرة الكبرى وجعلها ملتقى دوليا، اعتبارا للمكانة التي يحتلها قطاع الخشب في نسيج الصناعة التقليدية المغربية واستعمالاته المتنوعة والمتعددة وطنيا ودوليا، خاصة لدى شعوب البحر الأبيض المتوسط و إفريقيا الإستوائية.

وتهدف الدورة الثالثة للمعرض المساهمة في إنعاش ورفع قيمة الصناعة التقليدية للخشب عبر التعريف المتميز بمهنها لدى العموم، وإعادة بث دينامية جديدة في مجال تسويق منتجاتها مع تمكين الزوار من الإطلاع على إبداعات الصناع التقليديين الممثلين للمهن الأربعة الكبرى لصناعة الخشب، وهي فرصة لتبادل الخبرات بين الحرفيين من مختلف جهات المملكة ونظرائهم الدوليين.

 

 

ويشارك في المعرض الذي سيقام على مساحة إجمالية تقدر ب6600  متر مربع أكثر من

160 عارضة وعارض يمثلون الحرفيين والصناع التقليديين والمقاولات الحرفية الصغرى والمتوسطة التي تشتغل في قطاع الخشب والتعاونيات المهنية بالإضافة لفاعلين متخصصين في العتاد التقني للنجارة، كما يستضيف المعرض شخصيات وازنة على الصعيدين الوطني والدولي مهتمة بهذا القطاع وامتداداته.

ويضم المعرض فضاءات خاصة بالتحف والقطع المهددة بالانقراض ومنتجات  خريجي معاهد التكوين ومنتجات مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء وجناح تجاري للبيع وآخر للتصاميم وعروض على المشاغل وجناح للعتاد التقني  وفضاء للإعلام والصحافة.

تتميز الدورة الثالثة للمعرض الدولي للخشب بتنظيم  ندوات ودوائر مستديرة حول قطاع الخشب والميادين المرتبطة به  والسبل الكفيلة بالنهوض والرقي بهذا القطاع يؤطرها باحثون وخبراء في الميدان،  بالإضافة  لدورات تكوينية لفائدة الحرفيين والصناع التقليدين بهدف تقوية قدراتهم وتأهيل معارفهم.  كما ستعرف هذه الدورة تنظيم سهرات فنية طيلة أيام المعرض تحييها فرق فلكلورية من التراث المغربي الأصيل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


الأحداث الوطنيةالآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

صوت وصورة

المهرجان الجهوي للمسرح المدرسي بالحاجب


فيديو – مراسيم توقيع اتفاقية شراكة (الملحق رقم 2) بين وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ومجلس جهــــة فاس مكناس ومجلس عمالة مكناس ومجلـس جماعة مكناس وشركة العمران وتعاونية الصناعة التقليدية والحرف بالرميكة المتعلــق ببناء القرية النموذجية المندمجة للصناعة الحرفية والمهن ” الرميكة “.


مداخة – للسيد فؤاد السرغيني مسؤول بوكالة التنمية من أجل تنفيذ المشاريع المندرجة في برنامج تأهيل وتثمين المدينة العتيقة لمكناس


انهيار في عمارة بالبيضاء


ملتقى البطاطس بعين تاوجطات


حفل التميز بإقليم الحاجب


تصريح لملكة جمال حب الملوك


جولة بالسيارة بمدينة مكناس المغرب


أمرابط “تقنية الفيديو هراء”.


مشاكل اقليم الحاجب في مائدة مستديرة


تصريح خطير من بنعطية بعد نهاية المباراة


روسية تشجع المنتخب الوطني وتتحدث العربية


لتشجيع المنتخب.. مغاربة يقطعون أوروبا برا نحو روسيا


جزائرية تخاطب بوتفليقة “دمرتم البلد خلال مدة حكمكم و فعلتم ما لم يفعله الاستعمار الفرنسي.