TV الاحدات بريس

النشرة البريدية

  1. مركز صدى المغرب ينظم ندوة وطنية حول منتوجات البنوك التشاركية في المغرب

  2. ، جلسة عمل خصصت لإشكالية الماء يترأسها حلالة الملك محمد السادس

  3. رجل دين متشدد يصدم العالم بتصريح عن سبب “حريق نوتردام”

  4. فيديو : كلمة السيد المندوب الجهوي لإدارة الجمارك والضرائب حول فعاليات الملتقى الدولي بمكناس في نسختة 14

  5. بالصور سكان وتجار محلات سوق الياجور يستنجدون بالمسؤولين بمولاي رشيد من تكاثر الحمير وكلاب ضالة بالهراويين.

أقلام حرة

رسالة إلى إخوتي الجزائريين: لا تركنوا إلى نشوة الانتصار

الانحراف والتطرف الفكري عند الشباب نظرة تكاملية للعلاج

الدوران بدوره

الدخول المدرسي والعودة إلى (مدرستي الحلوة)

“فيريا تريستان نارفاخا” بمونيفيديو، أكبر المعارض المفتوحة بأمريكا اللاتينية

إِسْتَقِلْ .. تَسْلَمْ ! رسالة ولاد الشعب إلى سعد الدين العثماني

مــكـانـة الـمـرأة فــي الــمــجــتــمــع

السياسة بين “صنع الرائب” و”صناعة العجائب”

أسماء البلدان باللغة الأمازيغية وضرورة الاستقلال عن الفرنسية

هواجس الامتحانات الإشهادية

«المقاطعة » ما لها وما عليها

نجيب محفوظ : الأديب الذي لم يمت بعد

الرئيسية | أخبار مكناس | بوانو اكبر عائق لتنمية ويسلان : الجزء الاول

بوانو اكبر عائق لتنمية ويسلان : الجزء الاول

بقلم   :  أحمد البوحساني ( الصحيفة بريس)

لا حديث في الشارع الويسلاني وداخل المنتديات الشبابية والمجموعات التواصلية المحلية من وتساب و فيس بوك منذ بداية 2019 إلا عن حالة ويسلان المتدهورة.
فمنذ 2015 حيث أعطت الساكنة حقها الانتخابي لصالح الحزب الذي يقود الحكومة PJD بحصوله على أغلبية عددية تضم 10 مقاعد من أصل 35 أهلته لرئاسة الجماعة، ثم انخرط أزيد من 5000 مواطن في 2016 ومنحوا البرلماني عمدة مكناس صدارة الإنتخابات التشريعية حيث ضن الناس خيرا بهذا الحزب كباقي المغاربة في كل أرجاء المغرب.
غير أن الواقع كشف حقيقة الأمور أمام كل السكان عملا بالمثل الشهير القائل “لفقيه لي نترجاو بركتوا … دخل الجامع ببلغتوا…” والمقصود هنا الزعيم عبد الله بوانو الذي رفع السيف في وجه زميله في الحزب وثالث لائحته ليبدأ بمحاربته في الخفاء والعلن نظرا لخوفه من تفوق في قادم الأيام للرئيس الشاب عبد السلام الخالدي الذي قد يطيح به من قيادة دفة الحزب مستقبلا سواء في الإنتخابات التشريعية أو الجهوية. وبدل أن يكشر الزعيم عن أنيابه في الدفاع عن المنطقة كشر عن ساعديه في الوقوف ضد مصالح الساكنة المحلية. ولعل اكبر دليل على ذلك انه لم يكلف نفسه يوما رغم كونه صاحب نفوذ كرئيس للجنة المالية بالبرلمان بالدفاع عن إخراج الملعب البلدي لويسلان الذي يقف منذ سنوات عند تأشيرة السيد وزير الشباب والرياضة فقط، ولم نسمع له أي صوت ترافعي في البرلمان يوما يتحدث من خلاله عن ويسلان. زد على ذلك القاعة المغطاة التي لم تخرج بعد من غرفة الإنعاش . وفي كل ندوة صحفية يعقدها بمقر جماعة مكناس لا يتوانى عن توجيه قذائف ورسائل مشفرة ضد ويسلان وأخرها تنصله من مسؤولية منعرج ويسلان الذي يتسبب في المئات من حوادث السير سنوياً.
ساكنة ويسلان تعلم كذلك الضغط الكبير الذي مارسه الزعيم عبدالله من اجل انتزاع مكان احتضان المدرسة العليا للتجارة والتسيير المقرر بناؤها في ويسلان لولا تضافر جهود بعض المنتخبين في هذه المدينة الصغيرة ودليلنا إعلانه في مؤتمر صحفي عن وضع بنايات جاهزة أمام الوزارة ضد أخيه الرئيس الشاب لويسلان والذي عجز عن توفير عقار للبناية كما ادعى الزعيم بوانو.
كل هذه الأحداث في كف ، ووقوف بوانو إلى جانب شركة النقل الحضري ضد إرادة كل ساكنة ويسلان وكل الأحزاب الممثلة لها في المجلس المنتخب في كف أخر ، فالتاريخ لن ينسى هذه الخيانة العظيمة التي كتبت في صفحة الزعيم عبد الله الذي رفض أن تكون جماعة ويسلان طرف في الاتفاق ليستحوذ على كل “الكعكة ” والامتيازات، بل أهان حتى الوفد الذي حضر إلى تلك الدورة وقال كلام نستحيي من نشره في حق رئيس جماعة ويسلان ومن معه محاولتا منه ممارسة الوصاية على جماعة مستقلة عن جماعة مكناس.
نعم هذا جزء صغير من الحقد الذي يكنه الزعيم عبدالله الذي ادعى إبان الحملة الإنتخابية انه سيحارب الفساد والريع لينتقل بعد حصوله على اغلبية مريحة الى مأسسة الفساد والريع عبر شراكات “صورية” بمبالغ تصل ملايين الدراهم . ويكفي للمتتبع ان يقوم بنظرة بسيطة حول ملفات دعم الجمعيات والشراكات الموقعة منذ توليه زمام التسيير ليرى حجم “البسطيلة” التي توزع عملا بالمقولة الشهيرة …
المهم هو لعشاااا …
يتبع


الأحداث الوطنيةالآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

صوت وصورة

فيديو – مراسيم توقيع اتفاقية شراكة (الملحق رقم 2) بين وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ومجلس جهــــة فاس مكناس ومجلس عمالة مكناس ومجلـس جماعة مكناس وشركة العمران وتعاونية الصناعة التقليدية والحرف بالرميكة المتعلــق ببناء القرية النموذجية المندمجة للصناعة الحرفية والمهن ” الرميكة “.


مداخة – للسيد فؤاد السرغيني مسؤول بوكالة التنمية من أجل تنفيذ المشاريع المندرجة في برنامج تأهيل وتثمين المدينة العتيقة لمكناس


انهيار في عمارة بالبيضاء


ملتقى البطاطس بعين تاوجطات


حفل التميز بإقليم الحاجب


تصريح لملكة جمال حب الملوك


جولة بالسيارة بمدينة مكناس المغرب


أمرابط “تقنية الفيديو هراء”.


مشاكل اقليم الحاجب في مائدة مستديرة


تصريح خطير من بنعطية بعد نهاية المباراة


روسية تشجع المنتخب الوطني وتتحدث العربية


لتشجيع المنتخب.. مغاربة يقطعون أوروبا برا نحو روسيا


جزائرية تخاطب بوتفليقة “دمرتم البلد خلال مدة حكمكم و فعلتم ما لم يفعله الاستعمار الفرنسي.


بالفيديو: مواطنون يرفعون شعار “أخنوش إرحل” بحضور الملك محمد السادس بطنجة