أخبار مكناس

توقيف شخصين بحوزتهما أسلحة بيضاء

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال اليوم الخميس 02 فبراير الجاري، من توقيف شخصين يشتبه في تورطهما في قضية تتعلق بترويج المخدرات وحيازة أسلحة بيضاء في ظروف من شأنها المس بأمن وسلامة المواطنين.

وقد جرى توقيف المشتبه فيه الأول بمدينة طنجة، مباشرة بعد وصوله على متن سيارة أجرة قادمة من مدينة الفنيدق، حيث تم العثور بحوزته على 18 سلاحا أبيضا من الحجم الكبير.

ومواصلة لإجراءات البحث، أسفرت عملية أمنية عن توقيف شخص ثاني يشتبه في تورطه في ترويج هذه الأسلحة البيضاء، فيما أسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخل منزل هذا الأخير عن حجز 7664 كبسولة من غاز أوكسيد النيتروز الكيميائي المستعمل في التخدير، فضلا عن حجز 75 لتر من محلول يحتوي على نفس المادة، علاوة على جهاز لتعبئة الكبسولات المذكورة وثلاثة كيلوغرامات من مادة “المعسل” المهرب وقارب مطاطي.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.