الأحداث الوطنية| » المغرب خارج أجندة جولة ولي العهد السعودي بالمنطقة المغاربية..وهذه خلفيات هذا الاستثناء

المغرب خارج أجندة جولة ولي العهد السعودي بالمنطقة المغاربية..وهذه خلفيات هذا الاستثناء

بعد تفجر قضية الصحافي “جمال خاشقجي” الذي قتل في قنصلية بلاده باسطنبول التركية بداية أكتوبر الماضي، استهل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الخميس 22 نونبر، جولته العربية من الإمارات و5 دول عربية أخرى هي مملكة البحرين وتونس ومصر والجزائر وموريتانيا.

ووفق ما تداولته مصادر إعلامية عدة، فإن بن سلمان سيحل في تونس يوم الثلاثاء 27 نونبر الجاري، فيما لا يعرف تاريخ حلوله بالجزائر، حيث لم يصدر أي بيان رسمي من طرف الجزائر أو السعودية بخصوص هذه الزيارة. مضيفة أنه سيتحول بعد نهاية جولته العربية إلى الأرجنتين للمشاركة في قمة العشرين نهاية الشهر الجاري.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن ولي العهد السعودي لن يحل بالعاصمة الرباط خلال جولته هاته، رغم أنه سيزور كلا من تونس والجزائر وموريتانيا، في إشارة إلى أن العلاقات بين المملكة والمغرب لا تزال فاترة، بسبب التزام الأخير الحياد البناء دون الإنحياز لأي طرف في الأزمة الخليجية على غرار دول أخرى قاطعت قطر، ورفض السعودية التصويت لملف ترشح المغرب لمونديال 2026، ناهيك عن امتعاض الرياض من عدم إصدار الرباط لأي بيان تعرب فيه عن تضامنها مع السعودية بعد أزمة الصحافي “جمال خاشقجي”.

عبر عن رأيك

المرجو إدخال الإسم و البريد الإلكتروني
النص

التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط، دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع "الأحداث الوطنية" الالكتروني