TV الاحدات بريس

النشرة البريدية

  1. قائد ملحقة إدارية بالدار البيضاء يحارب احتلال ملك العمومي

  2. أمن الدار البيضاء يلقي القبض على تاجر المخدرات وبحوزته 500غرام من الشيرا.

  3. ورزازات.. عبد الرزاق المنصوري يحرص على زيارة وتتبع عدة مشاريع تنموية بالإقليم

  4. تعاونيات تندد بإقصائها من المشاركة في النسخة الأولى لمعرض الأسواق المتنقلة بالحسيمة

  5. نتائج الباكالوريا…أعلى معدل هو 19.40 ونسبة النجاح 65%

أقلام حرة

عشرة إصلاحات ضرورية لإنقاذ المغرب

المواطنة غريزة ربانية

رسالة إلى إخوتي الجزائريين: لا تركنوا إلى نشوة الانتصار

الانحراف والتطرف الفكري عند الشباب نظرة تكاملية للعلاج

الدوران بدوره

الدخول المدرسي والعودة إلى (مدرستي الحلوة)

“فيريا تريستان نارفاخا” بمونيفيديو، أكبر المعارض المفتوحة بأمريكا اللاتينية

إِسْتَقِلْ .. تَسْلَمْ ! رسالة ولاد الشعب إلى سعد الدين العثماني

مــكـانـة الـمـرأة فــي الــمــجــتــمــع

السياسة بين “صنع الرائب” و”صناعة العجائب”

أسماء البلدان باللغة الأمازيغية وضرورة الاستقلال عن الفرنسية

الرئيسية | سياسة | زيارة وفد من مجلس عمالة مكناس إلى إسبانيا

زيارة وفد من مجلس عمالة مكناس إلى إسبانيا

في اطار تفعيل محاور اتفاقية حسن النوايا المبرمة بين مجلسي عمالة مكناس واقليم خاين باسبانيا قام وفد من مجلس عمالة مكناس بزيارة عمل برئاسة السيد عباس لومغاري نائب الرئيس، ابتداء من 9 من دجنبر 2018، برفقة كل من السادة محمد رؤوف الاسماعيلي رئيس جماعة مشور استينية ونائب رئيس لجنة  العلاقات الخارجية والتعاون، فريد بواحي رئيس لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة لدى مجلس عمالة مكناس ، محمد الدوكس و محمد الروكي عضوا مجلس عمالة مكناس، وأحمد الوردي المدير العام للمصالح و رشيد حريكة مسؤول اللوجيستيك بادارة مجلس عمالة مكناس. وقد تضمن جدول اعمال الزيارة تفعيل محورين أساسيين من هذه الاتفاقية وهما تحسين الحكامة المحلية وتدبير النفايات الصلبة بالوسط القروي . وبعد مراسيم الاستقبال و كلمات الترحيب  من طرف السيدة نائبة رئيس اقليم خاين ونائب رئيس معرض EXPOLIVIA  الدولي لزيت الزيتون استمع الوفد الى عرض لتجربة اقليم خاين في مجال تطوير التدبير الالكتروني ومدى نجاعته عوض التدبير المرتكز على الحامل الورقي ، بعدها انتقل الوفدان الى زيارة مقر  الشركة المكلفة بتدبير قطاع النفايات بالمجال القروي حيث تفقد الوفد مختلف الاليات والتجهيزات الحديثة والتي يشكل اعادة التدوير  الشامل احد أهم مميزاتها في اطار تطوير مجال الاقتصاد الدائري كاحد مجالات التنمية الاقتصادية المستدامة . وقد تواصلت الزيارة بتوجه الوفد الى مقر معرض EXPOLIVIA  ، توجت بتنظيم ندوة صحافية حضرتها ثلة من وسائل الاعلام الاسبانية والاوروبية ، تطرق خلالها السيد محمد رؤوف الاسماعيلي الى المكانة الهامة لقطاع الزيتون خصوصا والمؤهلات الفلاحية  الهائلة لعمالة مكناس و قدراتها التنظيمية مشيدا باحتضانها معرض SIAM الدولي للفلاحة، الذي يستقطب  50 دولة وحوالي مليون زائر ، كما ركز على  أوجه التشابه في ريادة اقليمي مكناس وخاين في وفرة اشجار الزيتون وانتاج زيت الزيتون ذي الجودة العالية  كما حرص  على  التذكير بالجهود المؤسساتية لتنزيل السياسات العمومية في القطاع الفلاحي والمحافظة على الدينامية الايجابية في مجال إنعاش الاستثمار  لتفعيل مقتضيات مخطط المغرب الأخضر وتحقيق تنمية فلاحية ذات قيمة مضافة عالية وإنتاجية مرتفعة من أجل تحسين تنافسية القطاع الفلاحي . وقد حضر الوفد مراسيم توقيع اتفاقية دعم معرض  EXPOLIVIA  من طرف الداعمين و  والخبراء والمنتخبين  المحليين الاسبان. وقد عبر السيد محمد رؤوف الاسماعيلي باسم وفد مجلس عمالة مكناس عن استعداد عمالة مكناس لاحتضان  الدورة القادمة لمعرض زيت الزيتون EXPOLIVIA .

 


الأحداث الوطنيةالآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

صوت وصورة

المهرجان الجهوي للمسرح المدرسي بالحاجب


فيديو – مراسيم توقيع اتفاقية شراكة (الملحق رقم 2) بين وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ومجلس جهــــة فاس مكناس ومجلس عمالة مكناس ومجلـس جماعة مكناس وشركة العمران وتعاونية الصناعة التقليدية والحرف بالرميكة المتعلــق ببناء القرية النموذجية المندمجة للصناعة الحرفية والمهن ” الرميكة “.


مداخة – للسيد فؤاد السرغيني مسؤول بوكالة التنمية من أجل تنفيذ المشاريع المندرجة في برنامج تأهيل وتثمين المدينة العتيقة لمكناس


انهيار في عمارة بالبيضاء


ملتقى البطاطس بعين تاوجطات


حفل التميز بإقليم الحاجب


تصريح لملكة جمال حب الملوك


جولة بالسيارة بمدينة مكناس المغرب


أمرابط “تقنية الفيديو هراء”.


مشاكل اقليم الحاجب في مائدة مستديرة


تصريح خطير من بنعطية بعد نهاية المباراة


روسية تشجع المنتخب الوطني وتتحدث العربية


لتشجيع المنتخب.. مغاربة يقطعون أوروبا برا نحو روسيا


جزائرية تخاطب بوتفليقة “دمرتم البلد خلال مدة حكمكم و فعلتم ما لم يفعله الاستعمار الفرنسي.