TV الاحدات بريس

النشرة البريدية

  1. توقيف شخص يبلغ من العمر 32 سنة، لكونه يشكل موضوع 25 مذكرة بحث على الصعيد الوطني

  2. العثور على جثة هامدة لشخص قرب مضخة الواد الحار

  3. مكناس توقيف شخصين ضمن شبكة إجرامية تنشط في مجال الاتجار في المخدرات

  4. إيقاف الشخص الدي ظهر في شريط فيديو وهو بصدد مساومة سيدة من أجل التدخل لفائدة والدتها المعتقلة

  5. رئيس مركز الدراسات القانونية والاجتماعية بالحسيمة يدعو من محكمة النقض إلى نشر جميع قراراتها على البوابة الالكترونية .

أقلام حرة

الاستعمار القديم الجديد للدول العربية. 

للكرسي مستلزمات. 

مفهوم الأسرة

ادب الخلاف ، وخلاف اﻻدب

موتى داخل الجسم الحكومي. 

أين الخلل.

فرعون العالم الحديث.

عشرة إصلاحات ضرورية لإنقاذ المغرب

المواطنة غريزة ربانية

رسالة إلى إخوتي الجزائريين: لا تركنوا إلى نشوة الانتصار

الرئيسية | سياسة | المغرب والدنمارك يتقاسمان تاريخا طويلا من التعاون في مجال التنمية.

المغرب والدنمارك يتقاسمان تاريخا طويلا من التعاون في مجال التنمية.

قالت صاحبة السمو الملكي الأميرة ماري، ولية عهد الدنمارك، اليوم الجمعة بالرباط، إن المغرب والدنمارك يتقاسمان تاريخا طويلا من التعاون في مجال التنمية.

وأكدت سموها في تصريح للصحافة على هامش مشاركتها في الافتتاح الرسمي لمهرجان الابتكار الشبابي، الذي يعد حدثا يروم دعم الابتكار وريادة الأعمال لدى الشباب، على متانة العلاقات التي تجمع بين المغرب والدنمارك. كما أكدت أن لقاءات الابتكار الشبابي التي تنظمها كل من وزارة الشباب والرياضة، وبرنامج الشراكة الدنماركي-العربي التابع لوزارة الخارجية الدنماركية، وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية، خلال الفترة من 30 شتنبر إلى 4 أكتوبر 2019 بالرباط، تعد مثالا جيدا على جودة العلاقات الثنائية.

وأشارت سموها إلى أن هذه اللقاءات تتوخى تمكين المواهب المغربية الشابة من الأدوات والفضاءات والدعم اللازم لتطوير حلول ملموسة وأفكار مبتكرة لمواجهة التحديات التي يواجهها المغرب وبلدان أخرى عبر العالم. وأبرزت الأميرة ماري أن الابتكار يعد مفتاح التنمية المستدامة، مشددة على الدور المركزي الذي يتعين على الشباب أن يضطلعو به في هذا المجال.

وأعربت سمو ولية عهد الدنمارك عن إعجابها بموهبة وجودة المشاريع التي طورها بعض الشباب، الذين أتيحت لها فرصة الالتقاء بهم خلال هذا الحدث الذي استمر على مدى خمسة أيام بالرباط، مشيرة إلى أن بعض هذه المشاريع تقدم حلولا مبتكرة لتحفيز تعبئة اجتماعية وإشراك الشباب في المجتمع. كما أكدت صاحبة السمو الملكي الأميرة ماري على أهمية دعم الشباب ومواكبتهم، لكونهم قادة الغد وفاعلين في التغيير.

ويشكل مهرجان الابتكار الشبابي، الذي يتوج لقاءات الشباب والابتكار، فرصة للشباب للمشاركة في النقاشات والانخراط في مجموعة واسعة من ورشات العمل والأنشطة مع ممثلين عن الحكومة والشركاء من القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني. كما يعد حدثا عموميا لوضع الشباب في قلب مبادرات الابتكار من أجل تحقيق التنمية المستدامة في المغرب، وذلك من خلال يوم من التبادلات والنقاشات من أجل بناء مستقبل شامل ومستدام.

 


الأحداث الوطنيةالآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

صوت وصورة

المهرجان الجهوي للمسرح المدرسي بالحاجب


فيديو – مراسيم توقيع اتفاقية شراكة (الملحق رقم 2) بين وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ومجلس جهــــة فاس مكناس ومجلس عمالة مكناس ومجلـس جماعة مكناس وشركة العمران وتعاونية الصناعة التقليدية والحرف بالرميكة المتعلــق ببناء القرية النموذجية المندمجة للصناعة الحرفية والمهن ” الرميكة “.


مداخة – للسيد فؤاد السرغيني مسؤول بوكالة التنمية من أجل تنفيذ المشاريع المندرجة في برنامج تأهيل وتثمين المدينة العتيقة لمكناس


انهيار في عمارة بالبيضاء


ملتقى البطاطس بعين تاوجطات


حفل التميز بإقليم الحاجب


تصريح لملكة جمال حب الملوك


جولة بالسيارة بمدينة مكناس المغرب


أمرابط “تقنية الفيديو هراء”.


مشاكل اقليم الحاجب في مائدة مستديرة


تصريح خطير من بنعطية بعد نهاية المباراة


روسية تشجع المنتخب الوطني وتتحدث العربية


لتشجيع المنتخب.. مغاربة يقطعون أوروبا برا نحو روسيا


جزائرية تخاطب بوتفليقة “دمرتم البلد خلال مدة حكمكم و فعلتم ما لم يفعله الاستعمار الفرنسي.