TV الاحدات بريس

النشرة البريدية

أقلام حرة

الاستعمار القديم الجديد للدول العربية. 

للكرسي مستلزمات. 

مفهوم الأسرة

ادب الخلاف ، وخلاف اﻻدب

موتى داخل الجسم الحكومي. 

أين الخلل.

فرعون العالم الحديث.

عشرة إصلاحات ضرورية لإنقاذ المغرب

المواطنة غريزة ربانية

رسالة إلى إخوتي الجزائريين: لا تركنوا إلى نشوة الانتصار

الرئيسية | سياسة | ألوان الحكومة الجديدة اليوم.

ألوان الحكومة الجديدة اليوم.

ثلاثة ألوان امتزجت في الحكومة الجديدة. لون واضح للعدالة والتنمية ممثلة ب7 وزراء بمن فيهم رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني وهو لون القيادة الظاهرة للعيان. و تقلد على العموم تسيير نفس الوزارات التي كان يسيرها سابقا .
لون ثاني يحمل قميصا مزركشا يلبسه وزير الفلاحة السيد عزيز أخنوش ومن معه ب 8وزراء وهو أيضا حافظ  تقريبا على نفس الوزارات التي كان يسيرها سابقا مع مراعاة عملية دمج بعضها.
اللون الثالث والذي أسندت له الوزارات  الأمنية داخليا وخارجيا وروحيا وصحيا هم تكنوقراط.يمثولون وزارة الداخلية والخارجية والدفاع والأوقاف والصحة . وعددهم 8.
ما يقال عن هذه الحكومة أنها قلصت عدد الوزراء من 39 إلى 23 ربما يسهل عملية التنسيق والتشاور مع رئيس الحكومة والتنسيق والتشاور فيما بينهم.وربماولأول مرة تفهمت الأحزاب المشاركة في الحكومة أن المشاركة بالكيف  وليست بالكم وان الأمر يتطلب تحمل المسؤولية بذل المشاركة من أجل التصويت والحقائب الوزارية ولو بدون معنى.  هذه التفاهات نتيجة الموقف الصريح والواضح لجلالة الملك.
ربما فهمت الأحزاب السياسية ان المشاركة  في المحافظة على “المكتسبات الديموقراطية” للمغرب أهم من التمثيلية الضيقة لها داخل الحكومة.
محمد رواسي

الأحداث الوطنيةالآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

صوت وصورة

المهرجان الجهوي للمسرح المدرسي بالحاجب


فيديو – مراسيم توقيع اتفاقية شراكة (الملحق رقم 2) بين وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ومجلس جهــــة فاس مكناس ومجلس عمالة مكناس ومجلـس جماعة مكناس وشركة العمران وتعاونية الصناعة التقليدية والحرف بالرميكة المتعلــق ببناء القرية النموذجية المندمجة للصناعة الحرفية والمهن ” الرميكة “.


مداخة – للسيد فؤاد السرغيني مسؤول بوكالة التنمية من أجل تنفيذ المشاريع المندرجة في برنامج تأهيل وتثمين المدينة العتيقة لمكناس


انهيار في عمارة بالبيضاء


ملتقى البطاطس بعين تاوجطات


حفل التميز بإقليم الحاجب


تصريح لملكة جمال حب الملوك


جولة بالسيارة بمدينة مكناس المغرب


أمرابط “تقنية الفيديو هراء”.


مشاكل اقليم الحاجب في مائدة مستديرة


تصريح خطير من بنعطية بعد نهاية المباراة


روسية تشجع المنتخب الوطني وتتحدث العربية


لتشجيع المنتخب.. مغاربة يقطعون أوروبا برا نحو روسيا


جزائرية تخاطب بوتفليقة “دمرتم البلد خلال مدة حكمكم و فعلتم ما لم يفعله الاستعمار الفرنسي.