TV الاحدات بريس

النشرة البريدية

  1. توقيف شخص يبلغ من العمر 32 سنة، لكونه يشكل موضوع 25 مذكرة بحث على الصعيد الوطني

  2. العثور على جثة هامدة لشخص قرب مضخة الواد الحار

  3. مكناس توقيف شخصين ضمن شبكة إجرامية تنشط في مجال الاتجار في المخدرات

  4. إيقاف الشخص الدي ظهر في شريط فيديو وهو بصدد مساومة سيدة من أجل التدخل لفائدة والدتها المعتقلة

  5. رئيس مركز الدراسات القانونية والاجتماعية بالحسيمة يدعو من محكمة النقض إلى نشر جميع قراراتها على البوابة الالكترونية .

أقلام حرة

الاستعمار القديم الجديد للدول العربية. 

للكرسي مستلزمات. 

مفهوم الأسرة

ادب الخلاف ، وخلاف اﻻدب

موتى داخل الجسم الحكومي. 

أين الخلل.

فرعون العالم الحديث.

عشرة إصلاحات ضرورية لإنقاذ المغرب

المواطنة غريزة ربانية

رسالة إلى إخوتي الجزائريين: لا تركنوا إلى نشوة الانتصار

الرئيسية | سياسة | السيد رئيس النيابة العامة يجري لقاءات ثنائية مع رؤساء النيابات الأجانب

السيد رئيس النيابة العامة يجري لقاءات ثنائية مع رؤساء النيابات الأجانب

في إطار تفعيل الدبلوماسية القضائية، أجرى الوكيل العام للملك رئيس النيابة العامة السيد محمد عبد النباوي، خلال اليوم الأول لمؤتمر مراكش الدولي للعدالة، سلسلة لقاءات ثنائية مع عدد من المسؤولين القضائيين الأجانب ضيوف المؤتمر.

وفي بداية هذه اللقاءات، أجرى السيد رئيس النيابة العامة، مباحثات تنائية مع رئيس المحكمة العليا بالجزائر السيد رشيد طبي، تناولت سبل تعزيز التعاون القضائي بين المملكة المغربية والجمهورية الجزائرية من خلال تبادل الزيارات والتجارب بين المؤسسات القضائية في كلا البلدين.

وفي السياق ذاته، أجرى السيد رئيس النيابة العامة مباحثات مع المدعي العام التركي، تعزيزا لاتفاقية الشراكة الموقعة بين الجانبين المغربي والتركي في أبريل 2018 بأنقرة. وأطلع رئيس النيابة العامة، نظيره التركي على الأدوار التي تضطلع بها مؤسسة رئاسة النيابة ودورها الحاسم في تكريس استقلال السلطة القضائية بالمغرب عن السلطة التنفيذية.

وتواصلك لقاءات رئيس النيابة العامة، زوال أمس الاثنين مع عدد من رؤساء النيابات العامة الأجانب بكل من إسبانيا، بلجيكا، هولندا، الأردن، مدغشقر، تناولت التجربة المغربية في مجال استقلال السلطة القضائية وسبل تعزيز التعاون القضائي مع هذه الدول، من أجل تعزيز مجال حقوق الإنسان وبناء دولة الحق والقانون.

من جانبهم أشاد رؤساء النيابات العامة الأجانب بالتجربة المغربية التي اعتبروها نموذجا فريدا من نوعه في المنطقة العربية والإفريقية، وتعهد رؤساء النيابات بتقوية روابط التعاون بين بلدانهم والمغرب.

وحرصا على تعزيز التعاون القضائي الدولي الدولي وتقوية برامج التكوين وتعزيز قدرات قضاة النيابة العامة، التقى السيد رئيس النيابة العامة، زوال أمس الاثنين على هامش مؤتمر مراكش الدولي السفيرة رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي بالرباط السيدة “كلوديا ويدي”. كما أجرى مباحثات مع المستشار القانوني لبرنامج تطوير القانون التجاري التابع لوزارة التجارة الأمريكية (CLDP


الأحداث الوطنيةالآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

صوت وصورة

المهرجان الجهوي للمسرح المدرسي بالحاجب


فيديو – مراسيم توقيع اتفاقية شراكة (الملحق رقم 2) بين وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ومجلس جهــــة فاس مكناس ومجلس عمالة مكناس ومجلـس جماعة مكناس وشركة العمران وتعاونية الصناعة التقليدية والحرف بالرميكة المتعلــق ببناء القرية النموذجية المندمجة للصناعة الحرفية والمهن ” الرميكة “.


مداخة – للسيد فؤاد السرغيني مسؤول بوكالة التنمية من أجل تنفيذ المشاريع المندرجة في برنامج تأهيل وتثمين المدينة العتيقة لمكناس


انهيار في عمارة بالبيضاء


ملتقى البطاطس بعين تاوجطات


حفل التميز بإقليم الحاجب


تصريح لملكة جمال حب الملوك


جولة بالسيارة بمدينة مكناس المغرب


أمرابط “تقنية الفيديو هراء”.


مشاكل اقليم الحاجب في مائدة مستديرة


تصريح خطير من بنعطية بعد نهاية المباراة


روسية تشجع المنتخب الوطني وتتحدث العربية


لتشجيع المنتخب.. مغاربة يقطعون أوروبا برا نحو روسيا


جزائرية تخاطب بوتفليقة “دمرتم البلد خلال مدة حكمكم و فعلتم ما لم يفعله الاستعمار الفرنسي.