المكفوفون وضعاف البصر “المعطلون” اقتحموا مقر وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن ويؤكدون انهم لن نتنازل عن حقنا في التشغيل

ما يزال المكفوفون وضعاف البصر “المعطلون” الذين اقتحموا مقر وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن، منذ حوالي 10 أيام، معتصمين فوق سطح مبنى الوزارة بالرباط، مطالبين بضرورة “الاستجابة لمطالبهم ومنحهم فرصة الحصول على حقهم في التشغيل”.

وقال أحد المحتجين المنضوين تحت لواء التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين في تصريح لـ”مواطن”، إنهم ما يزالون معتصمين فوق سطح مبنى الوزارة، إلى حين تحقيق ملفهم المطلبي، والمتعلق بالتوظيف المباشر “، مؤكدا أن الوزارة وإن كانت تشتغل بمنطق الآذان الصماء التي نهجتها منذ البداية فإننا لن نتنازل عن حقنا في التشغيل.

وشدد على أن اعتصامهم سيظل مستمرا إلى حين قيام الوزارة الوصية بفتح باب الحوار معهم وكذا التوصل إلى حل لقضيتهم.

وأوضح المتحدث أنه “بعد سلسلة من الوعود التي تلقيناها كمكفوفين من طرف مسؤولي الوزارة منذ سنة 2011، والتي لم يتم تفعيل أي شيء منها، اضطررنا إلى خوض هذا الاعتصام”، مشيرا أن الوزارة الوصية كانت قد وعدتهم بإخراج مرسوم ينص على مباراة خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، لكن إلى حدود الساعة لم يتم تفعيله كذلك”.

ويشار إلى أن وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن، شهدت يوم الأربعاء 26 شتنبر المنصرم، غليانا كبيرا بعد “اقتحام” حوالي 45 مكفوفا لمقرها، من أجل الاعتصام به، ولفت الانتباه إلى ملفهم المطلبي الذي عمر لمدة 7 سنوات.

عبر عن رأيك

المرجو إدخال الإسم و البريد الإلكتروني
النص

التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط، دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع "الأحداث الوطنية" الالكتروني