TV الاحدات بريس

النشرة البريدية

  1. الدورة العاشرة لمهرجان الفدان للمسرح تكرم الممثلة فاطمة الزهراء الصغير والكاتب المسرحي الحسين الشعبي

  2. رسميا.. منع نقل الأشخاص في “التريبورتورات

  3. كلمة السيد رئيس النيابة العامة بمناسبة انطلاق خطة العمل لحماية الأطفال من الاستغلال في التسول

  4. سائق سيارة أجرة يقتل زميله ويرمي بسيارته في قعر واد

  5. وكيل الملك محمد انيس يحارب سماسرة المحاكم بالمحكمة الزجرية بعين السبع.

أقلام حرة

باحة تفكير: سجن الذكريات.

لنتضامن من أجل المرأة

جبال تتفجر  منها طاقات.

الاستعمار القديم الجديد للدول العربية. 

للكرسي مستلزمات. 

مفهوم الأسرة

ادب الخلاف ، وخلاف اﻻدب

موتى داخل الجسم الحكومي. 

أين الخلل.

فرعون العالم الحديث.

عشرة إصلاحات ضرورية لإنقاذ المغرب

الرئيسية | مجتمع | عامل إقليم الحسيمة يترأس حفل اليوم الوطني للمهاجر وينوه بالمجهودات الجبارة لعمالنا بالمهجر

عامل إقليم الحسيمة يترأس حفل اليوم الوطني للمهاجر وينوه بالمجهودات الجبارة لعمالنا بالمهجر

نظم اليوم السبت بمدينة الحسيمة لقاء تواصلي مع أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج.
ويأتي هذا اللقاء، الذي ترأسه عامل إقليم الحسيمة، فريد شوراق، في إطار الاحتفال باليوم الوطني للمهاجر الذي يخلد هذه السنة تحت شعار “سياسة القرب في خدمة مغاربة العالم”.
وذكر عامل الإقليم، في كلمة بالمناسبة، بالعطف والرعاية الملكية السامية التي ما فتئ يحيط بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج الذين يقومون بجهود كبيرة لتنمية بلادهم.
وأضاف السيد شوراق أن إقليم الحسيمة يشهد مجموعة من الأوراش التنموية المفتوحة، في مقدمتها برنامج التنمية المجالية “الحسيمة منارة المتوسط”، الذي تشهد مشاريعه تقدما كبيرا ومن شأنه الإسهام في تعزيز جاذبية المدينة، مبرزا في السياق ذاته الدينامية الهامة التي يشهدها الإقليم في عدة مجالات من بينها الصناعة والسياحة والاستثمار، وذلك بفضل انخراط جميع الفاعلين والمتدخلين.
وأكد عامل الإقليم على ضرورة تعبئة وانكباب جميع الإدارات والمصالح الخارجية بالإقليم على قضاء مصالح وأغراض الجالية المغربية بالخارج وإيلائهم العناية التامة واللازمة.
وتضمن برنامج هذا اللقاء، الذي حضره متخبون ورؤساء المصالح الخارجية والأمنية بالإقليم وأفراد من الجالية المغربية المقيمة بالخارج، تقديم عرض من قبل مدير مركز الاستثمار بالحسيمة، محمد أزرقان، سلط فيه الضوء على مؤهلات وفرص الاستثمار التي يتيحها الإقليم.
وأوضح السيد أزرقان، بالمناسبة، أن الاستثمار يشكل أحد أهم الأوراش المفتوحة على المستويين الإقليمي والوطني وأحد أبرز الأولويات التي تضمنتها التوجيهات الملكية السامية وانشغالات الحكومة على المستوى الوطني والإقليمي، مشيرا إلى أن إقليم الحسيمة شهد عدة برامج للتنمية من بينها برنامج “الحسيمة منارة المتوسط” الذي خصصت له ميزانية إجمالية تفوق 5ر6 مليون درهم ويروم بالخصوص النهوض بالبنية التحتية للإقليم.
وسجل أن عدد المقاولات التي تم إحداثها بإقليم الحسيمة بلغ 857 مقاولة سنة 2017 و1302 مقاولة في 2018 ، مشيرا إلى أن حجم الاستثمارات بالإقليم انتقل من 24ر62 مليون درهم سنة 2017 إلى أزيد من 39ر154 مليون درهم سنة 2018 ، فيما انتقل عدد مناصب الشغل المحدثة من 1350 منصب شغل سنة

2017 إلى 2234 منصب شغل سنة 2018.
واستعرض، من جهة أخرى، أهم القطاعات الواعدة بالإقليم، من بينها القطاع السياحي الذي يشهد طفرة نوعية والقطاع الفلاحي الذي شهد دينامية مهمة بفضل اعتماد مخطط المغرب الأخضر، وقطاع الصيد البحري الذي يضطلع بدور هام في اقتصاد الإقليم، وقطاع ترحيل الخدمات الذي يوفر العديد من مناصب الشغل ويساهم في تعزيز جاذبية الإقليم، فضلا عن قطاع الصناعة التقليدية.
ونوه عدد من أفراد الجالية المغربية، بالمناسبة، بالدينامية التي يشهدا الإقليم في عدة مجالات، معربين عن الأمل في أن يتم إيجاد حلول للمشاكل المطروحة بالإقليم في أقرب الآجال.


الأحداث الوطنيةالآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

صوت وصورة

المهرجان الجهوي للمسرح المدرسي بالحاجب


فيديو – مراسيم توقيع اتفاقية شراكة (الملحق رقم 2) بين وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ومجلس جهــــة فاس مكناس ومجلس عمالة مكناس ومجلـس جماعة مكناس وشركة العمران وتعاونية الصناعة التقليدية والحرف بالرميكة المتعلــق ببناء القرية النموذجية المندمجة للصناعة الحرفية والمهن ” الرميكة “.


مداخة – للسيد فؤاد السرغيني مسؤول بوكالة التنمية من أجل تنفيذ المشاريع المندرجة في برنامج تأهيل وتثمين المدينة العتيقة لمكناس


انهيار في عمارة بالبيضاء


ملتقى البطاطس بعين تاوجطات


حفل التميز بإقليم الحاجب


تصريح لملكة جمال حب الملوك


جولة بالسيارة بمدينة مكناس المغرب


أمرابط “تقنية الفيديو هراء”.


مشاكل اقليم الحاجب في مائدة مستديرة


تصريح خطير من بنعطية بعد نهاية المباراة


روسية تشجع المنتخب الوطني وتتحدث العربية


لتشجيع المنتخب.. مغاربة يقطعون أوروبا برا نحو روسيا


جزائرية تخاطب بوتفليقة “دمرتم البلد خلال مدة حكمكم و فعلتم ما لم يفعله الاستعمار الفرنسي.