مجتمع

توقيف شخص وسيدة، كلاهما من ذوي السوابق القضائية

تمكنت عناصر المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة سلا بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال اليوم الخميس 16 مارس الجاري، من توقيف شخص وسيدة، كلاهما من ذوي السوابق القضائية ويبلغان من العمر 62 و29 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد جرى توقيف المشتبه فيهما على مقربة من محطة السكة الحديدية بمدينة سلا، مباشرة بعد وصول الموقوف الأول على متن قطار قادم من إحدى مدن شمال المملكة ومحاولة تسليمه لشحنة من الأقراص المخدرة للمعنية بالأمر، حيث أسفرت عملية الضبط والتفتيش المنجزة عن حجز 2157 قرص طبي مخدر من نوع ريفوتريل ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.
وقد أظهرت عملية تنقيط المشتبه بها الموقوفة أنها تشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بالمهدية، وذلك للاشتباه في تورطها في قضية مماثلة تتعلق بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما معا تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.