تمارة… الوقوف عن كتب على تدابير استقبال تلاميذ وتلميذات الأسر المستفيدة من عملية إعادة إسكان

Spread the love

قام السيد عامل عمالة الصخيرات تمارة مرفوقا بالسيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالصخيرات تمارة بزيارة تفقدية لبلدية الصخيرات للوقوف عن كتب على التدابير التي تقوم بها المديرية استعدادا لاستقبال تلاميذ وتلميذات الأسر المستفيدة من عملية إعادة إسكان قاطني دور الصفيح بالعمالة . شملت هذه الزيارة بداية مدرسة عمر الخيام ، والتي فتحت أبوابها مع بداية الموسم الدراسي 2022-2023 . تستقبل هذه المؤسسة الابتدائية أساسا التلاميذ أبناء هذه الفئة من الساكنة ، وقد بلغ عدد المسجلين بها إلى تاريخ 19 أكتوبر 312 تلميذا وتلميذة موزعين على 12 قسما من الأول إلى السادس ابتدائي بمعدل 26 تلميذا وتلميذة بالقسم. علما أن هذه المؤسسة تضم 15 حجرة دراسية بطاقة استيعابية تصل 1200 تلميذا وتلميذة . وقد تجول الوفد برئاسة السيد العامل بمرافق المؤسسة وبالحجرات الدراسية حيث يتابع هؤلاء التلاميذ والتلميذات دراستهم وذلك بحضور المهندس المعماري المكلف بالمشروع وممثل المقاولة التي أنجزته.
انتقل الوفد بعد ذلك إلى تفقد ورش بناء الثانوية الإعدادية إبراهيم الخليل التي انطلقت بها أشغال بناء (09) تسع حجرات للتعليم العام وثلاث حجرات (03) علمية وقاعة مختصة وقاعة للإعلاميات ومكتبة مدرسية، ستفتح هذه المؤسسة أبوابها في الدخول المدرسي المقبل شتنبر 2023 بطاقة استيعابية تقدر ب 1000 تلميذا وتلميذة. تمت الزيارة بحضور المهندس المعماري وممثل المقاولة.
وتجدر الإشارة إلى أن تلاميذ وتلميذات هذه المرحلة الدراسية لهذا الموسم يتم استقبالهم بكل من اعداديتي الإمام الشاطبي والشريف الإدريسي وقد بلغ عددهم إلى غاية يومه الأربعاء 19 أكتوبر 271 بالمستويات الثلاثة . وبجوار هذا الورش زار الوفد القطعة الأرضية المخصصة لاحتضان مشروع بناء الثانوية التأهيلية “حذيفة بن اليمان ” بثمان (08) حجرات للتعليم العام وأربع حجرات علمية وواحدة مختصة وقاعة متعددة الوسائط وقاعة للإعلاميات، وستصل طاقتها الاستيعابية إلى 800 تلميذا وتلميذة.
كما قام السيد ابراهيم بن الشرقي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتقديم لائحة المشاريع التعليمية التي تزمع المديرية انجازها بالصخيرات في إطار البرنامج المادي للسنة المالية 2023 وثضم :
مدرسة ابن البيطار الابتدائية
مدرسة عبد السلام العمراني الابتدائية
الثانوية الإعدادية يوسف بن تاشفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى