المشروع النموذجي الجديد ” القسم الرقمي” إجراء حصة تجريبية بالثانوية الإعدادية ويسلان1 مديرية مكناس

Spread the love


واكبت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمكناس تنزيل المشروع الجديد والمجدد “القسم الرقمي” بالثانوية الإعدادية ويسلان1، وهو مشروع تجريبي جديد يهدف تنمية قدرات المتعلمات والمتعلمين والرفع من كفاءاتهم التعليمية وتحفيزهم على الإبداع والابتكار باستخدام التكنولوجيات الحديثة.
اللجنة المديرية التي حلت بالمؤسسة يوم الخميس 20 أكتوبر 2022 ترأسها السيد عبد الجليل الغزوي رئيس المركز الإقليمي لمنظومة الاعلام مرفوقا بالسيد امحند الميموني المنسق الإقليمي لبرنامج جيني والسيد والسيد ابراهيم أوبعير المسؤول على حضيرة العتاد المعلوماتي بالمديرية.
أعطت كافة الشروحات التقنية واللوجيستيكية للمراحل التي سيقطعها المشروع وكذا الأهداف المتوخاة منه، كما يبرز المشروع ” الانخراط الجاد والإيجابي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس ومن خلالها المديرية الإقليمية بمكناس في كافة المشاريع التي تلتزم بها الوزارة وعلى رأسها القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي خصوصا في شقه المتعلق بتطوير استعمالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم” يضيف السيد الغزوي رئيس المركز الإقليمي لمنظومة الإعلام.
من جهته أكد السيد المنسق الإقليمي لبرنامج جيني أن الثانوية الإعدادية ويسلان1 واحدة من المؤسسات الخمس المعنية بتجريب مشروع الاقسام الرقمية لدعم وتطوير تدريس المواد العلمية الثلاث الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلوم الحياة والأرض بالسلك الثانوي الإعدادي.
الزيارة اعتبرت فرصة حقيقية للوقوف على الخدمات والأدوار المتاحة بالمسطحة الرقمية والاطلاع على الموارد الرقمية المتوفرة والإمكانات المتاحة بها مع الوقوف على الاكراهات المحتملة قصد تجاوزها من خلال حضور حصة تجريبية مع أستاذ مادة الرياضيات بالقاعة متعددة الوسائط.
وفي الاخير تقدم السيد خالد بندريس مدير المؤسسة بشكر جميع المساهمين والمتدخلين في المشروع مؤكدا على ضرورة تظافر جميع الجهود لإنجاح هذه التجربة الواعدة التي من شأنها إعطاء انطلاقة جديدة للحياة التربوية بالمؤسسات التعليمية وتجعل العملية التعليمية التعلمية ذات جدوى وجاذبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى