المنتدى الدولي للتعاون المغربي الافريقي.

Spread the love

المنتدى الدولي للتعاون المغربي الافريقي.

نظم المنتدى الدولي للتعاون المغربي الافريقي اليوم السبت 12 يونيو 2021 الملتقى الدولي الاول بفندق منزه زلاغ بفاس.
حيث حضر هذا الملتقى الدولي الاول شخصيات بارزة.
افتتحت اشغال الملتقر بايات بينات من الذكر الحكيم. كما قدم رئيس المنتدى السيد ابراهيم ايت لمقدم كلمة ترحاب وشكر للحاضرين. وكذلك نور الملاتقى بكلمة افتتاحية المدير العام للمنتدى الدكتور عبد الجكيم قرماد. ما تشرفت لمشرفة العامة على الحفل الدكتورة نادية الزاوي الشغروشني بالقاء كلمة ود في وجه المدعويين.. والقى كذلك رئيس المنتدى الدبلوماسي المغربي الطيب الشاودي. وكلمة رجاء اغزادي ( القنصل الشرفي عانا بالمغرب ). وكلمة الدكتور سعيد الفكيكي ( القنصل الشرفي للكابون بجهة فاس مكناس.) كلمةشكر وتقدير للحاضرين.. وخلق هذا المنتدى الدولي الاول المغربي الافريقي انما هو تبادل الخبرات والدفاع عن الثرات واندماج المغرب بقوة لتوطيد التعاون بين الشعوب وخلق المنتدى ليكون مفتوح على كل الطاقات والكفاءات لمواكبة ثقافية ودبلوماسية وكذلك تطورات الثنمية المغربية و الافريقية والدولية وتتبع كل الاحداث الوطنية وتكريم كل الكفاءات الفكرية والادبية والثقافية والفنية والانفتاح على كل الهيئات العالمية للاستثمار في المغرب وافريقيا.
وبث صورة واضحة عن المغرب والتعريف ببلدنا الغالي. وليكون هذا المنتدى الدولي عبارة عن وسيط ثقافي اعلاني محض ولتنوير الراي اوطني والعالمي ونشر السلم والسلام بين الشعوب. وذائما البحث والتنسيق المشترك لكل الوسائل. المتاحة في الملتقى وخلق دينامية لتحريك الاقتصاد والمشاريع والنهوض بالوطن والقارة الاقريقية.
كما تميز الحفر بتكريم بعض العاملين الخدومين في المنتدى الدولي للتعاون المغربي الافريقي بشهادة فخر واعنزاز. واقيم حفل غنائي للفنانين اميمة امسعدي. وحميد باشتي باغيات وطنة متحفين الجمهور الحاضر. وتم توقيع شراكة المنتدى وجامعة الاخوين بافران. كما رفعت برقيو ولاء واخلاص للسدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده. وفي الختام اقيم حفل شاي على شرف المدعوين. بحضور وازن من السلطات المحلية والاساتذة الباحثين ووسائل الاعلام الرقمية والمكتوبة. ا

 

اسخر سيدي عبد الواحد مراسل صحفي بجريدة الاحداث الوطنية مكناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى