TV الاحدات بريس

النشرة البريدية

  1. بيان صادر عن المنظمة المغربية للمواطنة والدفاع عن الوحدة الترابية

  2. تعيين الأستاذ فهمي بوزيان وكيلا عاما لمحكمة الاستئناف بمكناس والأستاذ “ عبد الرحمان خلوفي ” وكيلا للملك لدى المحكمة الإبتدائية بمكناس

  3. اسعار التذاكر النقل تكوي جيوب المواطنين. في غياب المراقبة.

  4. أمزازي والتعليم الأولي.

  5. سلا.. جريمة قتل باستعمال بندقية صيد في ثالث أيام العيد

أقلام حرة

الامن القانوني في مشروع النظام الاساسي للوظيفة الصحية العمومية.

مقال بعنوان : أي دور للقاسم الانتخابي في تشكيل الاغلبية الحكومية..؟

حكومة البيجيدي تصد الأبواب في وجه موسيقيي الأعراس و المراقص

عندما يسافر الرجال.

سيكولوجية المراهق

النسيان البئيس…

المرأة في زمن كورونا

أهلاً بكم مع حلقة أسرية مميزة .. لتغير مجرى الحياة الزوجية إلى الأفضل

هل سنكتفي بالترحم و البكاء على الأطلال عند كل فاجعة قاتلة للرأسمال البشري؟

انتخاب ياسين عمران منسق جبهة العمل السياسي الأمازيغي بالناظور

تعانقوا تحابوا …   

مراكش.. تدخل للإنعاش

الرئيسية | الأحداث الوطنية | المكتب الوطني للكهرباء حضور متميز وفعال باقليم شفشاون

المكتب الوطني للكهرباء حضور متميز وفعال باقليم شفشاون

 

تعرف مجموعة من المداشر بالاقاليم الشماليةً، انتشارا لعمليات الربط العشوائي لخيوط الكهرباء من اجل تشغيل مضخات الري الفلاحي، مما يتسبب في اختلالات لشبكة التوزيع الكهربائية، تنتهي غالبا باتلاف المحولات والقواطع الكهربائية، مما يودي الى انقطاعات متواصلة للكهرباء.
وقصد معالجة هده الافة، فقد اشترط المكتب الوطني للكهرباء، انخراط الجميع في محاربة ضاهرة سرقة التيار الكهربائي وازالة جميع خيوط الربط العشوائية ورجوع الزبناء المنقطعين عن اداء فواتير الاستهلاك الى استئناف عمليات الاستخلاص من اجل ارجاع التيار الكهربائي.

وفي هدا الصدد، تجندت لجن محلية مختلطة، تحت اشراف رجال السلطة لتفعيل هده الاجراءات، فتمكنت من حجز مجموعة من المضخات وخيوط الربط العشوائية.
وقد ادت هده العمليات المتواصلة، الى ازالة اسباب الاتلاف وتمكين مجموعة من الدواوير من استرجاع التيار الكهربائي وذلك بعد استبدال المنشات العمومية التي تم اتلافها.
وقد استحسن الزبناء الذين يوجدون في وضعية سليمة، هده الاجراء الصارمة التي ستضمن لهم استمرارية التزود بالطاقة الكهربائية خلال هده الايام المباركة ايام عيد الاضحى.
كما تقوم مجموعة من فرق محاربة اختلاس الكهرباء بجولات ميدانية بضفاف الانهار واعالي الجبال لقطع الطريق عن المختلسين الذين يعمدون الى ازالة خيوطهم العشوائية بمجرد حلول فرق المراقبة التى تحرر مخاطر لحالات الاختلاس تحال على النيابة العامة قصد المتابعة الجنائية طبقا للفصل 521 من القانون الجنائي .
اما في ما يتعلق بمعالجة ضاهرة الاعمدة الخشبية المتساقطة وتجديد شبكة التوزيع الكهربائية، تنتشر مجموعة من المقاولات في مختلف جماعات الاقليم، لاستبدال الاعمدةً الخشبية المتهالكة او تلك التي تم اسقاطها عمدا من طرف بعض المختلسين لتسهيل عملية الربط العشوائي ويلاحظ ادخال نوع جديد من الاعمدة الغير مالوفة بالعالم القروي وهو العمود الحديدي الذي يمتاز بالصلابة وطول مدة الاستغلال. فقد حلت في الاونة الاخيرة كميات كبيرة من الاعمدة الحديدية التي نشاهدها بجنبات المحطات الكهربائية لشفشاون، خميس المضيق ووزان قبل توزيعها على المقاولات المكلفة بتتبيتها.
ان استمرار وتيرة هده الاشغال بمختلف الدواوير، ستمكن لا محالة من التغلب على ظاهرة الاعمدة المتساقطة وتحسين جودة التيار الكهربائي باقليم شفشاون.


الأحداث الوطنيةالآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

TV الاحدات بريس

فيديو : كلمة الدكتورة وفاء شاكر المديرة الإقليمية للتربية والتكوين بمكناس، بمناسبة حفل التميز على شرف المتفوقات والمتفوقين في الامتحانات الاشهادية برسم سنة 2020/2021


فيديو : روبورتاج مع الاستاذ بوبكر بوعياد نائب رئيس المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن.


فيديو : كلمة ذ الحسن سهبي رئيس جامعة مولاي اسماعيل بمكناس.


فيديو : كلمة ذ عبد المالك احزرير استاذ باحث بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية مكناس


فيديو : روبورتاج مع السيد العلمي التازي جمال


فيديو : هيئة المحامين تنظم وقفة تضامن مع شعب فلسطين الأبي بمحكمة الإستئناف بمكناس


فيديو : الدوري الرمضاني لكرة القدم المصغرة للمديرية الإقليمية للضرائب بمكناس


فيديو : عرس كروي راقي عرف متابعة جماهيرية وازنة مساء يوم السبت فاتح ماي 2021 توج فريق أسرة العدالة بطلا للنسخة الرابعة لسنة 2021 بعد فوزه بالضربات الترجيحية على نظيره فريق المديرية الإقليمية للضرائب بملعب أكاديمية الولاء بمكناس


فيدو : حوار مع رضوان النحال إبن مدينة مكناس حول أنواع العسل وفوائده الصحية


فيديو : دوري مصغر لتأبين اللاعب السابق للنادي المكناسي المرحوم محمد الرحالي


بالفيديو : صباح اليوم : لقاء صحفي حول المنضومة التعليمية مع السيدة وفاء شاكر المديرة الإقليمية للتربية والتعليم مكناس


فيديو : السلطات المحلية تحذر المواطنين احترام جميع الإجراءات اللازمة التي اتخدتها الحكومة بعد ظهور سلالة جديدة للفيروس كورونا


بالفيديو : حملة توعوية لمواجهة الوجه الجديد للوباء الشرس كورونا يقوم بها رئيس الملحقة الإدارية 13 بمعية القوات المساعدة وأعوان السلطة وبتنسيق مع المجتمع المدني بمنطقة برج مولاي عمر مكناس


فيديو : افتتاح دوري الصداقة الرمضاني لكرة القدم المصغرة في نسخته الرابعة