مجموعة مدارس دار بلعامري تنظم أسبوعيا وطنيا بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

Spread the love

في إطار تنزيل مضامين القانون الإطار 51.17 لمنظومة التربية والتكوين والمتعلق بالمشروع رقم 10 الهادف إلى دعم وتنويع أنشطة الحياة المدرسية من أجل إرساء مدرسة مواطنة دامجة، نظمت مجموعة مدارس دار بلعامري التابعة لمديرية التعليم بسيدي سليمان أسبوعها الوطني الثاني تحت شعار:
” المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها” احتفاء بالمسيرة الخضراء المظفرة وبعيد الاستقلال.
تميز هذا النشاط الثقافي بتنوع فقراته التي تخللتها مجموعة من الأنشطة الترفيهية والرياضية ومسابقات ثقافية، وهي مناسبة لاستحضار السياق التاريخي لأحداث تاريخية عظيمة ولملاحم وطنية كبرى حافلة بدروس مشرقة وبطولات عظيمة وتضحيات جسيمة تستلزم الافتخار والاعتزاز بمغربية ماضينا الأبي.
إن الاحتفال بهذه المناسبة ما هو إلا اعتراف بالدور التاريخي الذي لعبه صانع السلام المغربي أمام كل دول العالم جلالة المغفور له الحسن الثاني الذي أرجع الصحراء لوطنها الأم.
جدير بالذكر أن نجاح هذا الاحتفال الوطني البهيج وترسيخ مبادئه يرجع الفضل بالأساس إلى الطاقم الإداري والتربوي و لتلاميذ المؤسسة ولجميع الشركاء. وعلى رأسهم السيد المصطفى الشريف المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بسيدي سليمان والذي ما فتئ أن وصل الى هذه المدينة وشعاره الوحيد مصلحة التلميذ فوق كل اعتبار

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. كل الشكر والتقدير والاحترام على هذا المجهود الجبار لإحياء ذكرى الأمجاد المغربية ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة دامت مؤسستنا دائما متألقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى