حصة تحسيسية لفائدة الآباء/الكبار حول ” إشكالية العنف الجنسي تجاه الأطفال

Spread the love

نظم فرع ويسلان للمنظمة المغربية للطفولة والشباب أمس الأحد 23 أكتوبر 2022 بمركز “تفتح الشباب بويسلان” ،حصة تحسيسية لفائدة الآباء/الكبار حول ” إشكالية العنف القائم على النوع الاجتماعي والعنف الجنسي تجاه الأطفال” في إطار مشروع “حماية” الذي تنفذه جمعية أمان ” مستقبل أفضل لأطفالنا “، بشراكة مع اليونسيف وبتمويل مشترك من الاتحاد الاوروبي والسفارة السويسرية بالمغرب، بالإضافة إلى الفاعلين في قطاع الطفولة من ضمنهم المنظمة المغربية للطفولة والشباب، بهدف العمل من أجل الوقاية من المخاطر وتعزيز حماية الأطفال في تماس مع القانون .
أطر هذه الحصة كل من السيدة نوال لطفي رئيسة فرع ويسلان للمنظمة ، والسيدة غزلان القشقاشي الكاتبة العامة لفرع ويسلان للمنظمة .
وقد لاقت هذه الحصة إقبالا وإشادة من طرف الحاضرين، باعتبار الموضوع مهم جدا بالنظر لما يترتب عليه من آثار سلبية، فهشاشة الأطفال ترتفع بسبب الصمت الذي يلف هذه الظاهرة في المجتمع، فنادرا ما يتم التطرق لها داخل الأسر، أو في المدرسة … كما أن الأنشطة المبرمجة للوقاية من العنف الجنسي على الأطفال قليلة ، وتظل الأعمال المنجزة قطاعية ومحدودة زمنيا .
بالرغم من أن العنف الجنسي حقيقة في العالم كما في المغرب، ففي عام 2019 على سبيل المثال ، تعرض 6172 طفل لشكل من أشكال العنف، من بينهم 2423 تعرضوا لشكل من أشكال العنف الجنسي .
ويظل عدد الحالات المبلغ عنها ضئيلا نظرا للخوف من أن يوصم الطفل وأسرته بالعار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى