المنتدى الجهوي الأول للنقل الطرقي لجهة فاس مكناس يحتفي بذكرى 19 لعيد ميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بمكناس

Spread the love

س / ف / الأحداث الوطنية

شهدت دار الثقافة محمد المنوني بمكناس ، حفلا فنيا بمناسبة الذكرى التاسعة عشر لعيد ميلاد الأمير الجليل ولي العهد مولاي الحسن ، زوال يوم أمس الجمعة 13 ماي الجاري . لتتجدد نفس الفرحة العارمة التي عاشها الشعب المغربي يوم 08 ماي 2003 حين أشرقت جنبات القصر الملكي بميلاد ولي العهد الذي اختار له صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله اسم مولاي الحسن ، تعبيرا عن قيم و مبادئ الوفاء لمـلـكـين عـظـيمين في تاريخ البلاد هـما السلطان مولاي الحسن الأول و جلالته المغفور له الحسن الثاني طيب الله تراه و تجسيدا لاستمرارية العرش و استقرار البلاد و تماسكها عبر تاريخ الدولة العلوية الشريفة التي حافظ ملوكها طيلة أزيد من ثلاثة قرون على قيمها و مبادئها الثابتة ألا وهي الدفاع عن وحدة الوطن و استقلاله و صيانة مقدساته المجسدة في شعار المملكة “الله الوطن الملك” .
من تنظيم الجامعة المغربية للمقاولات الصغرى والمتوسطة للنقل الطرقي لجهة فاس مكناس بتعاون مع المديرية الاقليمية لوزارة الشباب والرياضة والتواصل قطاع التقافة بمكناس

انطلق الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم بصوت الأستاذ محمد برحيلة ، لترتفع بعده حناجر الحضور الكريم على أنغام النشيد الوطني المغربي ، يليه شريط يجسد أهم أنشطة ولي العهد الأمير مولاي الحسن.
وفي كلمة ترحيبية ألقاها اسماعيل الهلالي رئيس المكتب الجهوي للجامعة المغربية للمقاولات الصغرى والمتوسطة للنقل الطرقي لجهة فاس مكناس شكر من خلالها الحضور الكريم و كل الداعمين لهذا الحفل البهيج كما عبر عن مشاعر الفخر و الاعتزاز بهذه المناسبة الغالية ، الذكرى التاسعة عشر لميلاد ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير الجليل ، عن امتناننا لقائد النهضة الاقتصادية و الثقافية و الاجتماعية و راعي الشباب صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.
وقد شارك في إحياء هذه الأمسية الفنية كل من الطائفة العساوية المكناسية برئاسة المقدم بدر المرابط والفنانة سهيلة الصحراوي وفقرة من الفن الشعبي الامازغي كما عرفت مشاركة التنائي الفكاهي شعبان ورمضان و لا ننسى الفرقة النحاسبة التي كانت في استقبال المدعويين ..
كما ثم احتفال بعدد من الطلبة يتابعون دراستهم بكلية العلوم القانونية والإقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة المولى إسماعيل بمكناس، الذين تزامن تاريخ ازديادهم مع تاريخ ميلاد الأمير الجليل مولاي الحسن .
كما عرف الحفل حضور هشام القايد رئيس مجلس عمالة مكناس محمد نجيب المدير العام لجماعة مكناس ورئيس جامعة المولى إسماعيل كذالك الزبير النشاط مستشار لذى وزير النقل واللوجستيك وفعاليات جمعوية وإعلامية وعدد كبير من الشخصيات بمكناس والنواحي.
وتميز الحفل باستضافة وجوه فنية أخدتنا إلى الزمن الجميل أعطت الكثير للمسرح والدراما التلفزية، الممثل جمال العباسي والفنانة القديرة زهور السليماني إلى جانب جواد السايح وعبدالله شيشة كضيوف شرف لهذا الحفل المتميز بمكناس.
فيما أشرف على تنشيط الفقرات الفنانة حنان الخالدي التي تميزت في إحيائها رفقة الإعلامي محمد نظيفي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى