أخبار مكناس

“السورسي” لمتهم بهتك عرض قاصر بمكناس

قضت غرفة الجنائية الابتدائية باستئنافية مكناس ، بمؤاخذة ثلاثيني لارتكابه جناية هتك عرض قاصر بدون عنف نتج عنه افتضاض أعقبه حمل، ومعاقبته بسنة واحدة حبسا موقوف التنفيذ مع تحميله الصائر والإجبار في الادنى .

تعود تفاصيل الواقعة، بناء على محضر الضابطة القضائية لشرطة مكناس ،يستفاد منه أن الفتاة القاصر (ك.ج) تقدمت بشكاية مفادها أن المتهم المسمى(م.و) من مواليد 1992 تقدم رفقة أسرته لخطبتها بشكل رسمي ،وقاموا حفلا يليق بالمناسبة، فتطور الأمر إلى مرافقتها له والسفر معه إلى وجهة لم يفصح عنها .وبعد مرور سنة ، أقاما مرة أخرى حفلا حضره إلى جانب أفراد العائلتين بعض الجيران والمعارف لتنتقل للعيش معه رفقة عائلته دون توفرهما على عقد زواج يربطهما شرعا.وفي الليلة الأولى من المعاشرة، قام المتهم بافتضاض بكارة خطيبته التي بدأت تمارس معه الجنس بشكل عادي إلى أن حملت منه. وبعدما اشتد عليها المخاض توجهت إلى مستشفى الأم والطفل “بانيو” بمكناس،حيث وضعت مولودة في صحة جيدة لا ترغب في التخلي عنها.

وعند الاستماع إلى المتهم تمهيديا،اعترف بالمنسوب إليه مؤكدا تصريحات المشتكية، مضيفا بأنه لا يرغب هو الآخر في التخلي عن المولودة كيف ما كانت الظروف. وعند تقديم المتهم أمام الوكيل العام للملك،تمت إحالته في حالة سراح على التحقيق بعد أن أبرم عقد الزواج في آخر لحظة لتفادي سقوطه في الأسوأ. وباستنطاقه ابتدائيا وتفصيليا ،اعترف مجددا بالمنسوب إليه مع إدلائه بالعقد الذي يربطه شرعا بزوجته.

وبعد أن أدلت النيابة العامة بملتمسها النهائي الرامي إلى متابعة المتهم من أجل المنسوب إليه وإحالته على غرفة الجنايات للمحاكمة التي قضت بإدانته وفق منطوق الحكم أعلاه.

حميد بن التهامي(مكناس)