من أجل المغرب بدون التهاب الكبد الفيروسي “س”،

Spread the love

في إطار المخطط الاستراتيجي الوطني لمحاربة داء نقص المناعة المكتسب (2022-2023) والمخطط الوطني لمحاربة أمراض الكبد الفيروسي (2022-2026) ومن أجل مغرب بدون التهاب الكبد الفيروسي “س”، نظمت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة فاس-مكناس والمندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بعمالة مكناس بتنسيق مع مديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض ويدعم من الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا ، يومه الخميس 20 أكتوبر 2022، أجل العمل على الكشف و التكفل بالأشخاص المتعايشين مع فيروس نقص المناعة البشري والمرضى المصابين بالإلتهاب الكبدي نوع س.
وقد تقدم كل من الدكاترة الآتية اسماءهم: سناء زين المنسقة الجهوية، رشيد تكروت مدير المركز الاستشفائي الإقليمي بمكناس و محمد خشوع رئيس قسم شبكة العلاجات بإقليم مكناس بعروض شملت الإنجازات التي حققتها جهة فاس مكناس، بفضل المجهودات المتظافرة، في محاربة الأمراض الفيروسية السالفة الذكر. كما تضمنت العروض مخططا جهويا من أجل الوصول الى الاهداف المسطرة السالفة الذكر “مغرب بدون التهاب الكبد الفيروسي س”.
وقد شارك في هذا الورش منسقون عن الأطر الصحية التابعة لإدارة السجون، ممثلوا الأطر الصحية التي تعمل على كشف، علاج، وتتبع المرضى، فضلا عن جمعيات محاربة السيدا والمنسقون الاجتماعيون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى